الاتحاد

عربي ودولي

جوتيريش يدعو قادة "مجموعة العشرين" للإسراع في تحقيق أهداف الأمم المتحدة

أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة

أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، قادة دول مجموعة العشرين إلى الإسراع في إحراز تقدم نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية المستدامة.
والأهداف الإنمائية المستدامة هي مجموعة من الأهداف التي تم الاتفاق عليها في 2015 لمعالجة قضايا عالمية، ضمن 17 فئة من بينها الفقر والجوع والمساواة بين الجنسين وتغير المناخ والإنتاج المستدام والنمو الاقتصادي.

وقال جوتيريش في رسالة نشرت الأربعاء: "لدينا الرؤية وأطر العمل والخطط.. ما نحتاج إليه هو الإسراع من وتيرة العمل وليس المزيد من المداولات".
وأضاف أن قادة العالم بحاجة إلى العمل "بشكل جماعي وطارئ" لإدارة المخاطر العالمية وتمهيد الطريق نحو تحقيق أهداف الدول التي تم الاتفاق عليها قبل أربعة أعوام.

وكتب جوتيريش: "يجب أن تلعب مجموعة العشرين دوراً محورياً، وهو دور يمكن أن يؤدي إلى تغيير حقيقي، قراراتكم تؤثر على حياة ما يقرب من ثمانية مليارات شخص في جميع أنحاء العالم، أحثكم على أن تقودوا الطريق لضمان عدم تخلف أحد عن الركب".

وسيلتقي قادة دول مجموعة العشرين، التي تمثل دولهم 80 % من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، في أوساكا باليابان على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين.

اقرأ أيضاً... "مجموعة العشرين" تناقش مستقبل الاقتصاد والتوترات التجارية وشيخوخة السكان

اقرأ أيضا

انتخاب أورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية