الاتحاد

الرياضي

كيروس يبحث عن لقب بطولة دبي ديزيرت للجولف

دبي (الاتحاد) - تتنظر الإسباني ألفارو كيروس مهمة صعبة عندما يعود مجددا إلى دبي لبيدأ رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة “أوميجا دبي ديزيرت كلاسيك” على أرض نادي الإمارات للجولف في الفترة بين 9 و12 فبراير المقبل، وذلك في ظل مشاركة نجوم اللعبة. ومنذ انطلاق أحداث ومنافسات البطولة في عام 1989، لم ينجح أي لاعب في تحقيق لقب البطولة المدرجة على قائمة الجولات الأوروبية مرتين متتاليتين، إلا أنّ الجنوب أفريقي إيرني إيلز في أعوام 1994 و2002 و2005 والأمريكي المخضرم تايجر وودز في عامي 2006 و2008 تمكنا من التتويج باللقب في أكثر من مناسبة.
وقدم الإسباني صاحب الـ 28 عاما مستوى مميز في منافسات البطولة العام الماضي وتمكن من الإطاحة بالعمالقة لي ويستوود ومارتن كيمار ووودز، المصنفون الثلاثة الأوائل في العالم آنذاك، في طريقه نحو معانقة كأس البطولة البالغ مجموع جوائزها 2.5 مليون دولار، والتي تقام بتنظيم مؤسسة الجولف في دبي. وابتسم الحظ لكيروس في البطولة العام الماضي عندما تمكن في اليوم الأخير من تسجيل ضربة إيجل وتسديد الكرة في الحفرة 11 بضربة واحدة، لينهي اليوم برصيد 4 ضربات تحت المعدل ويسجل فوزه الخامس في مسيرته بالجولة الأوروبية للجولف.
ولم تتوقف طموحات كيروس عند هذا الإنجاز الكبير فحسب، بل أضاف لقب بطولة دبي العالمية للجولف إلى خزائنه المتخمة بالكؤوس والألقاب، والتي تضم كأس بطولة ألفريد دنهيل 2006، بطولة ماسترز البرتغال في 2008، لقب قطر ماسترز في 2009، إضافة إلى تحقيقه لقب إسبانيا المفتوحة في عام 2010.
وأكدّ كيروس أنّه فخور جدا بالإنجازات العديدة التي حققها وبسجله الحافل في المنطقة، مشيرا إلى أنّه لا يخفى على أحد أنّ طموحه هو اعتلاء منصة التتويج مرة أخرى والفوز بكأس بطولة دبي ديزيرت كلاسيك للجولف.
وأضاف اللاعب المصنف 22 عالميا: “يلعب الحظ دوره في الطريق نحو اللقب. وأنا واثق جدا من تحقيق هذا الإنجاز مرة أخرى إذا سارت الأمور على ما يرام. أعشق لعب الجولف في دبي لأن الطقس أكثر من رائع ويناسبني جدا. وبالنسبة للذين يسددون الكرات الطويلة مثلي، فإنّهم يمتلكون أفضلية كبيرة على أرض ملعب نادي الإمارات للجولف”.
وأشار كيروس الذي يستطيع تسديد الكرة بدقة لمسافة تزيد عن 300 ياردة، والذي ترعرع إلى جانب أسوار ملعب “فالديراما للجولف” في مقاطعة كوستا ديل سول الإسبانية، أنّه “رجل عادي”. وإنّ “تحقيق لقب واحد كل عام أمر رائع بالنسبة لي. وأركز كل طاقاتي على أرض الملعب لكي أستمتع بممارسة هذه اللعبة الجميلة. وعندما أكون سعيدا أحافظ على هدوئي وطريقة لعبي وحتى الأيام التي أتعثر فيها أحافظ على ذات أسلوب اللعب”.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"