الاتحاد

الرياضي

التجارب الرسمية تدشن بطولة العالم لزوارق أكس كات

دبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم فعاليات الجولة الأولى من بطولة العالم للزوارق السريعة - اكس كات- لموسم 2012، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية غد بإشراف اتحاد الرياضات البحرية وتحت مظلة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة “يو أي أم”.
وتبدأ فعاليات الجولة باستكمال عملية التسجيل، ثم اصطحاب الأطقم المشاركة في جولة على مسار السباق للتعرف نقاطه، تمهيدا لتدشين فعاليات الجولة من خلال إجراء التجارب الرسمية والحرة والتي ستمكن المشاركين من الوقوف على أداء الزوارق وجاهزية المحركات لخوض التحدي الصعب في البطولة العالمية.
ويعقد في الساعة السادسة مساء اليوم الاجتماع التنويري الخاص بين اللجنة المنظمة والمتسابقين لشرح مسار السباق والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالمسار والملاحظات العامة قبيل بداية البطولة في السباق الرئيسي الذي يقام غد الجمعة في الميناء السياحي.
واطمأنت اللجنة المنظمة للجولة على كافة الترتيبات اللازمة لانطلاقة البطولة حيث وصل أعضاء اللجان وتم التجهيز للبداية من خلال الاجتماع العام الذي عقد بمقر النادي أمس بحضور محمد عبدالله حارب عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة (يو أي أم) مشرف سباقات القوارب والزوارق السريعة بالنادي. واعتمدت اللجنة المنظمة مسار السباق، حيث ستقطع الزوارق مسافة قدرها 53.5 ميلا بحريا خلال 13 لفة، منها لفة البداية التي تصل مسافتها إلى 4.5 ميلا بحريا بينما تبلغ مسافة لفة السباق الواحدة 4 أميال بحرية.
ورحب محمد عبدالله حارب عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة (يو أي أم) مشرف سباقات القوارب والزوارق السريعة بالنادي بالمشاركين في البطولة، موضحا أن البطولة في موسم 2012 تلبس حلة جديدة بعد التطوير الكبير والواضح على الحدث في ظل الشعبية المتنامية لبطولة والإقبال الكبير من قبل عشاق الرياضات البحرية وسباقات الزوارق السريعة.
وقال: “موسم السباقات هذا العام يشمل 6 جولات بزيادة واضحة عن المواسم الماضية الأمر الذي يعد تطورا جديدا خاصة مع دخول الفجيرة وخورفكان.
ويشارك في الجولة الأولى من البطولة 14 زورقا من مختلف الدول يتقدمها حامل اللقب زورق اكستريم مارين 11 بقيادة الثنائي محمد المري وسالم الهاملي فزاع 3 بقيادة الثنائي نادر بن هندي وعارف الزفين، سكاي دايف 33 بقيادة عيسي آل علي واحمد الهاملي، روح أبوطبي 5 بقيادة راشد الطاير وضاحي بن ثالث، تونتي سفن 27 بقيادة سكوت جيلمان وأحمد الهاملي.
الجدير بالذكر إن لقب البطولة العالمية والتي كانت تحمل اسم بطولة الشرق الأوسط للزوارق السريعة كان من نصيب “اكستريم مارين 11” بقيادة الثنائي العالمي راشد المري وسالم فاضل الهاملي والذي تألق في الموسمين الماضيين وحقق المركز الأول بجدارة.

اقرأ أيضا

16 دولة تشارك في «انفيوجن» للكيك بوكسينج