الاتحاد

الرياضي

القبيسي يقود فريق أبوظبي في سباق دنلوب 24 ساعة

القبيسي يطمح لانتزاع  لقب سباق دنلوب 24 ساعة (من المصدر)

القبيسي يطمح لانتزاع لقب سباق دنلوب 24 ساعة (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - يقود خالد القبيسي بطل سباق السيارات “فريق أبوظبي - بلاك فالكون” في سباق دنلوب 24 ساعة بدبي، رفقةِ شون إدواردز سائق فريق كأس بورش، ونجما بطولات “كاريرا كاب” الألمانيّة و”دي تي أم” جيروين بليكيمولين وتوماس جايجار، وكان خالد القبيسي قد حل في المرتبة الرابعة بنسخة العام الماضي
بعدَ أن تعرّض عمود الإدارة للكسر على نحو غير متوقع وضاعت على الفريق فرصة الصعود على منصّة التتويج.
بدا القبيسي متفائلاً حيالَ حظوظ فريقه هذا العام قائلاً: “إنّنا نضعُ مرّة أخرى الفوزَ نصبَ أعيننا، نملكُ أفضلَ سيارة على الإطلاق وأمهر السائقين وجلّ ما نحتاج إليه هو تجنّب المشاكل والأعطال الميكانيكيّة والفنيّة”.
وسيقودُ الفريقُ في سباق هذا العام سيارة “مرسيدس أس. أل.أس. أيه.أم. جي. جي.تي3”.
وقال توماس جايجار: “باشرنا في العام 2011 تطوير سيارة أس.أل.أس. ممّا حققَ لنا نجاحاً ملحوظاً بعد أن فزنا في سباق 4 ساعات على حلبة نوربوجرينج في ألمانيا. وفي العام نفسه حققنا 25 إنتصاراً. ونأملُ أن نتقدّم هذه السنة على المرتبة الثالثة التي بلغناها العام الماضي خلال سباق 24 ساعة في دبي”.
وينطلق سباق دنلوب 24 ساعة في دبي على حلبة “دبي أوتودروم” اليوم في الحادية والنصف صباحاً، تعقبها سبع ساعات من الجولات التأهيليّة في اليوم نفسه ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الظهر، فيما ينطلق السباقُ رسميّاً في الثانية ظهر الجمعة لمدّة 24 ساعة إلى أن يلوَّح بالعلم الشطرنجي في إشارةٍ إلى نهاية السباق في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الذي يليه.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا