الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تضمين «الطاقة المتجددة» في المناهج الدراسية

تضمين «الطاقة المتجددة» في المناهج الدراسية
27 يونيو 2019 02:19

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت وزارة التربية والتعليم أمس اتفاقية مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) للتعاون في تضمين مواضيع الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في النظام التعليمي للدولة.
ووقع مذكرة التفاهم معالي حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات، وفرانشيسكو لا كاميرا، مدير عام «آيرينا»، ضمن إطار الاجتماع السابع عشر لمجلس الوكالة المنعقد في أبوظبي.
وحضرت مراسم توقيع الاتفاقية الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، والدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة.
وتحدد الاتفاقية آفاق التعاون بين الطرفين لإطلاق مبادرات تدريبية حول أشكال الطاقة منخفضة الكربون ضمن منظومة التعليم الاتحادي. ويهدف هذا التعاون إلى دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة في دولة الإمارات وباقي أرجاء العالم، وتحديداً الهدفين السابع (طاقة نظيفة بأسعار معقولة) والثالث عشر (العمل المناخي). وقال معالي حسين الحمادي: «نحن سعداء بعقد هذه الشراكة مع «آيرينا» التي ترسم خريطة الطريق لإدماج التنمية المستدامة في أنظمة التعليم الوطنية في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن هذه المذكرة تدعم أجندة رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2030 في مجال التنمية المستدامة».
من جانبه، قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة: «تشكل تنمية الشباب أولوية قصوى لقيادتنا الحكيمة انطلاقاً من إيمانها بأن الاستثمار في الشباب يعني الاستثمار في المستقبل. ويبشر تعاوننا مع آيرينا بشراكة واعدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©