الرياضي

الاتحاد

الأهلي يعرض جمعة للبيع.. الزمالك يستخرج بطاقة كاسونجو.. سراً !

كاسونجو تم قيده في قائمة الزمالك (الاتحاد)

كاسونجو تم قيده في قائمة الزمالك (الاتحاد)

القاهرة (الاتحاد)

قرر النادي الأهلي المصري، عرض صانع ألعابه صالح جمعة، للبيع خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري، بعدما فشلت محاولات النادي في فتح صفحة جديدة مع اللاعب الذي استمر في عدم التزامه داخل الملعب وخارجه، وهاجم مؤخرا مديره الفني السويسري رينيه فايلر، في أحاديث إعلامية.
وكشف فايلر عن أن صالح جمعة لم يعد له مكان داخل النادي الأهلي ويتمنى له التوفيق مع فريق آخر لأنه لا يحتاج وجوده، مؤكدا أن لاعب الكرة يجب أن يكون له جانبان، الأول فني والآخر انضباطي، موضحا أن اللاعب لا يمتلك أي انضباط ويخرج عن النص ولا يحتاج لمثل هذه النوعية من اللاعبين في فريقه.
فايلر شدد على أن صالح جمعة يغيب عن التدريبات من دون إذن وغير ملتزم على الإطلاق، بدليل حجم العقوبات المالية التي وقعت عليه منذ انضمامه للنادي الأهلي لعدم الانضباط. وأعلن الأهلي عرض اللاعب للبيع أو الإعارة خلال يناير الجاري، وينتظر تقديم العروض من الأندية الراغبة في ضمه، ويفضل النادي أن يكون رحيله نهائياً خاصة أن محاولات تقويمه فشلت تماماً مؤخراً.
وينتظر الغريم التقليدي، الزمالك، حسم الأهلي موقفه من صالح جمعة من أجل ضمه، ليجاور شقيقه عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك والذي يحاول إقناع شقيقه باللعب في صفوف ناديه مستقبلاً.
من ناحية أخرى، نجح نادي الزمالك في قيد لاعبه الكونغولي كاسونجو ىو كابونجو في قائمتيه المحلية والأفريقية، خلال فترة القيد الشتوية الحالية، على الرغم من مديونيات على النادي الأبيض لدى اتحاد الكرة المصري بقيمة تتجاوز 14مليون جنيه مصري.
واتخذ اتحاد الكرة قرارا في وقت سابق بمنع أي فريق من قيد لاعبين في قائمته دون أن يكون مسددا لجميع مديونياته لدى الجبلاية، وكذلك لدى اللاعبين في الشكاوى التي تم الحكم فيها بصورة نهائية.
وقرر الاتحاد، الموافقة على قيد كاسونجو العائد من رحلة إعارة قصيرة في نادي الوداد المغربي، بصفوف الزمالك مرة أخرى سراً، وتعمد عدم الإعلان عن قيد اللاعب واستخراج بطاقة اللعب الخاصة به مع قيده محلياً وأفريقياً ليصبح جاهزاً لمباراة مازيمبي في الجولة الحاسمة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
وأكد نادي الزمالك لاتحاد الكرة أنه بصدد تسديد كل مستحقاته المالية المتأخرة، كما أن هناك مكافأة مالية مرسلة للنادي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، للنادي عن طريق الجبلاية، سيتنازل عنها في مقابل قيد لاعبه الكونجولي ليلحق بالقيد الأفريقي.
وسبق لاتحاد الكرة أن رفض قيد محمود كهربا في قائمة النادي الأهلي قبل تسديد النادي الأحمر لمبلغ 8 ملايين جنيه تمثل قيمة مستحقات متأخرة على النادي للجبلاية وبالفعل سددها الأهلي، لقيد لاعبه الجديد.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»