الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للاستثمار» تُطلق شركة لإدارة الأصول في «أبوظبي العالمي»

مسؤولو الشركة عقب الإعلان (من المصدر)

مسؤولو الشركة عقب الإعلان (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أنشأت شركة أبوظبي لإدارة الاستثمار، التابعة لشركة أبوظبي للاستثمار مكتباً جديداً في سوق أبوظبي العالمي، وستتولى تنظيمه هيئة تنظيم الخدمات المالية التابعة للسوق.
وقامت شركة أبوظبي للاستثمار مؤخراً بتقديم هيكل الشركات المتعددة تحت راية إدارة الأصول، مستهدفة بذلك المؤسسات الاستثمارية، وقد نتج عن نهج الشركات المتعددة الخاص بشركة أبوظبي لإدارة الاستثمار وجود مجموعة من مديري الصناديق ذوي الخبرة بخلفيات متنوعة ومجموعة مختلفة من المهارات التي تواصل عملها في مجال الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجتمعة لمدة 83 عاماً، ويعملون في المؤسسات المالية العالمية والإقليمية الرائدة.
وقال فراس الرمحي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لإدارة الاستثمار والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار، «إن قدرتنا على الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كانت إحدى المبادرات الاستراتيجية الرئيسة لشركة أبوظبي للاستثمار. فمع تأسيس شركة أبوظبي لإدارة الاستثمار أصبح لدينا ثلاث شركات لإدارة الأصول في سوق أبوظبي العالمي تركز على فئات الأصول المختلفة في مناطق مختلفة. إن قوة وثبات الشركة الأم لشركة أبوظبي لإدارة الاستثمار سيمنح راحة إضافية للمستثمرين، وسيساعد شركة أبوظبي لإدارة الاستثمار في مواصلة تركيزها على تقديم أفضل أداء لمستثمريها، الأمر الذي يعد حافزاً رئيساً لاستدامتها. ولقد اخترنا بعناية فريق الاستثمار الخاص بشركة أبوظبي لإدارة الأصول، استناداً إلى سجلهم الحافل بأدائهم الرائع عبر دورات السوق المختلفة».
أضاف يزن عابدين المدير التنفيذي ومدير المحافظ في شركة أبوظبي لإدارة الاستثمار: «وبوصفها أنها شركة متخصصة في إدارة الأصول تركز عملها على الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن شركة أبوظبي لإدارة الاستثمار مجهزة على أعلى مستوى لتلبية احتياجات الاستثمار المختلفة لعملائها. واليوم يزداد طلب المستثمرين لتقديم حلول مبتكرة ومصممة خصيصاً لإدارة الأصول. فنحن فخورون للغاية بقدرتنا على تزويد العملاء والمجتمعات وأسواق رأس المال والمساهمين بحلول استثمارية مستدامة من خلال توظيف خبراء استثمار متمرسين، وتقديم فكر مالي مستقل وعمليات منضبطة».

اقرأ أيضا

«الإمارات للشحن» تنقل 75 ألف طن أدوية