الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

21 لاعباً في قائمة المنتخب لـ "آسيوية الجو جيتسو"

21 لاعباً في قائمة المنتخب لـ "آسيوية الجو جيتسو"
27 يونيو 2019 00:00

مصطفى الديب (أبوظبي)

يشارك منتخبنا في بطولة آسيا للجو جيتسو، التي ستقام في العاصمة المنغولية أولان بانور، من 14 وحتى 21 من الشهر المقبل، بقائمة تضم 21 لاعباً ولاعبة، بمشاركة 17 دولة، ولا تزال الفرصة متاحة أمام الدول واللاعبين للمشاركة في الحدث القاري، الذي يعد واحداً من البطولات المهمة في جو جيتسو القارة، لا سيما وأن نقاطها تدخل أيضاً في التصنيف المؤهل للألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأميركية، العام بعد المقبل.
وتضم قائمة الدول التي سجلت للمشاركة الإمارات ومنغوليا وأفغانستان والبحرين وبنجلاديش والصين تايبيه وهونج كونج والأردن وكازاخستان وقيرغستان وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسنغافورا والمملكة العربية السعودية وطاجيكستان وتايلاند.
ويتنافس المشاركون في 14 وزناً سبعة للرجال ومثلهم للسيدات، وتتضمن أوزان الرجال تحت 56 وتحت 62 وتحت 69 وتحت 77 وتحت 85 وتحت 94 كجم وفوق 94 كجم، أما أوزان السيدات فهي تحت 45 وتحت 48 وتحت 52 وتحت 57 وتحت 63 وتحت 70 وفوق 70 كجم.
ويشارك منتخبنا في البطولة، بهدف مواصلة التميز على الصعيد القاري، لا سيما بعد الأداء الرائع في بطولة الجائزة الكبرى بكازاخستان، التي اختتمت قبل أيام، وحصل لاعبونا فيها على 14 ميدالية، من بينها 6 ميداليات ذهبية، أبرزها كانت من نصيب النجمين المخضرمين فيصل الكتبي ويحيى الحمادي والنجم الصاعد عمر الفضلي. وبدأ لاعبو المنتخب الاستعدادات للبطولة، من خلال تدريبات يومية، تحت قيادة البرازيلي رامون ليموس مدرب المنتخب، بصالة مبادلة أرينا بأبوظبي، وتتواصل التدريبات بشكل يومي، حتى موعد السفر 14 الشهر المقبل، ويعول اتحاد الجو جيتسو كثيراً على اللاعبين في موصلة مسيرة النجاح، خاصة على الصعيد القاري، بعد النجاحات المبهرة في الفترة الماضية على مستوى البطولات كافة.
وتمنح بطولة آسيا 200 نقطة لصاحب المركز الأول والميدالية الذهبية، وذلك في تصنيف الاتحاد الدولي المؤهل للألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأميركية، ويحصل صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية في الفئات المشاركة على 160 نقطة، وينال صاحب المركز الثالث 120 نقطة والرابع 100 نقطة والخامس 80 نقطة. من جهته، أكد مبارك المنهالي، مدير الإدارة الفنية باتحاد الجو جيتسو، أن بطولة آسيا تعد واحدة من البطولات المهمة، والتي تدخل ضمن أهداف واستراتيجيات الاتحاد لتحقيق إنجازات مميزة بها. وقال: تكتسب البطولة أهميتها من عدة جوانب أولها، وأهمها أنها من أبرز الأحداث على صعيد القارة، وثانيها أنها ضمن البطولات التي تدخل نقاطها ضمن التصنيف المؤهل للألعاب العالمية.
وتابع: لقد حقق لاعبو المنتخب نتائج رائعة ومبهرة في الجائزة الكبرى التي أقيمت بكازاخستان، الشيء الذي يعد أكبر حافز وأهم استعداد للبطولة القارية.
وأعرب المنهالي عن ثقته التامة في قدرة ممثلي الوطن على رفع رايته خفاقة عالية في هذا الحدث القاري الكبير، وقال: اعتدنا دائماً من أبطالنا أن يكونوا على قدر المسؤولية، وأن يتزينوا دائماً بالذهب، من أجل تشريف الوطن، وهو ما نثق في تكراره خلال منافسات بطولة العاصمة المنغولية أولان بانور. وأضاف: الاتحاد، برئاسة عبد المنعم الهاشمي، يوفر سبل النجاح كافة، ويسعى دائماً لتحفيز لاعبيه وتشجيعهم على المضي قدماً في طريق النجاح وتكراره، من خلال اعتلاء قمة كبرى البطولات على المستويين القاري والعالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©