أبوظبي (الاتحاد)

حسبة بسيطة.. وطموح كبير.. ثقة وإرادة.. متسابقون وزوارق.. دعم ورعاية.. قصص وحكايات في موسم مزدحم لزوارق أبوظبي وشهر بحري بامتياز.. 4 بطولات في شهر واحد يخوضها فريق أبوظبي للزوارق بطموح المنافسة على الألقاب والصعود إلى منصات التتويج.. وهكذا وضعت إدارة الفريق عينها على 16 ميدالية في 23 يوماً، عندما تنافس على اللقب الرئيسي ولقب السرعة والوصافة في أربع جولات لأربع بطولات مختلفة.. وفي المقابل أكد أمراء البحار، فرسان فريق أبوظبي، قدرتهم على تحقيق الإنجازات، مشيدين بدعم ورعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، الرئيس التنفيذي للنادي.
وتغادر اليوم بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 2 إلى ليتوانيا، للمشاركة في الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 التي تنطلق غداً، وتستمر لثلاثة أيام حتى الأحد المقبل، ويطمح فريق أبوظبي إلى أن يستعيد لقب البطولة الذي حققه 2017 للمرة الأولى في تاريخه، وعن طريق زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي.
ويسجل فريق أبوظبي حضوراً قوياً ومبهراً خلال شهر يوليو، حيث سيبدأ المشاركة في الجولة الافتتاحية من الفورمولا 2 في ليتوانيا، ثم ينتقل مباشرة إلى مدينة إيفيان في فرنسا لخوض الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1، بعدها يغادر إلى مدينة أوجستو في بولندا للمشاركة في المرحلة الثانية من تحدي 12 ساعة العالمي لزوارق الفورمولا، ثم يطير مباشرة إلى مدينة ستريسا للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الاكس كات، ليكون الفريق بذلك قد شارك في أربع محطات دولية متتالية ومهمة بكوادره الوطنية.
وتغادر البعثة اليوم، برئاسة سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، والمتسابقين راشد القمزي وراشد الطاير، والراديو مان ماجد المنصوري وناصر الظاهري، بطموح استعادة ذكريات الفوز باللقب قبل موسمين، وكان فريق أبوظبي قد حقق وصافة البطولة في الموسم الماضي، وتعرض في أكثر جولاته للتوقف والتحدي القوي مع الحالة الجوية والمناخ في ثلاث جولات، وتجمع الجولة نخبة من أفضل المتسابقين، بقيادة حامل اللقب الإيطالي ألبرتو كامبراتو الذي سيحمل الرقم واحد هذا الموسم على زورقه، بجانب الليتواني إدجراس ريابكو الذي يشارك على أرضه ووسط جماهيره، وتزخر بطولة العالم للفورمولا2 بالنجوم والأسماء، حيث يشارك النرويجي توبايوس مونتي، والمخضرم دوارتي بينيفتي، والعديد من الأسماء التي ستنافس على لقب الجولة الأولى.
وأكد سالم الرميثي، رئيس بعثة الفريق، أن المشاركة في الجولة الافتتاحية ستكون بدافع المنافسة القوية على لقب البطولة واستعادته مجدداً، وشدد على التحضير الجيد والإعداد لفريق أبوظبي والمتسابقين قبل انطلاق الجولة، خاصة أن عين الفريق تترقب الفوز وقال: لدينا ذكريات جميلة في هذا المكان، حيث سجلنا لقب جولة كوناس في 2017، ونريد أن نكرر المشهد مجدداً بإحراز لقب الجولة الأولى، يدخل الفريق السباق وهو يتسلح بذكريات قريبة جداً بالفوز في جولة بورتيماو في مونديال الفورمولا 1 مايو المنصرم، وأيضاً تسجيل لقب التحدي العالمي لـ 24 ساعة للفورمولا، بالإضافة للفوز بلقب الاستعراض في بطولة العالم للدراجات المائية في جولتها الثانية في إيطاليا، وكل الإنجازات السابقة تحققت في شهر واحد فقط، كي تكون دافعاً قوياً لأبطال الفورمولا 2 من أجل المنافسة الجادة والقوية على لقب جولة الافتتاح.
وعن المشاركة الأوروبية لشهر كامل، وفي أربع محطات، أكد الرميثي على أنها ستكون إعداداً قوياً للفريق، خاصة أنه يسجل حضوره في كل البطولات البحرية العالمية والدولية وقال: المشاركة المتتالية لفريق أبوظبي عبارة عن إعداد قوي وتحضير للمراحل التي ستأتي لاحقاً، وكلنا ثقة في أن نسجل في هذا الصيف ألقاب كل البطولات التي نشارك من خلالها.