الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الكأس الذهبية.. بلد الـ 160 ألف نسمة إلى ربع النهائي

الكأس الذهبية.. بلد الـ 160 ألف نسمة إلى ربع النهائي
27 يونيو 2019 00:00

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أطلق جوريان جاري تسديدة صاروخية في الوقت بدل الضائع منحت كوراساو نقطة التعادل مع جامايكا 1-1 وبطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية المخصصة لمنتخبات الكونكاكاف أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.
ورفعت جامايكا رصيدها إلى 5 نقاط في المجموعة الثالثة، مقابل 4 لكل من كوراساو والسلفادور و3 لهندوراس، لتتأهل كوراساو التي يبلغ عدد سكانها 160 ألف نسمة بفارق الأهداف عن السلفادور.
وكوراساو جزيرة في جنوب البحر الكاريبي مقابل فنزويلا وتتبع لمملكة هولندا، وهذه الجزيرة هي الأكبر والأكثر سكاناً من ضمن ثلاث جزر تدعى جزر ABC تشير إلى جزر كوراساو، أروبا، وبوناير) الواقعة في مجموعة جزر الأنتيل الصغرى. تدعى هذه الجزر بـ «الأنتيل الهولندي» وهي وحدة مستقلة إدارياً تحت التاج الهولندي. عاصمة كوراساو هي مدينة فيليمستاد.
مساحة كوراساو نحو 444 كلم، ويبلغ عدد سكانها 160 ألف نسمة، ولا يعرف أصل دقيق لاسم الجزيرة إلا أن البعض يظن أنها من الكلمة البرتغالية coração بمعنى «القلب» لوقوعها في قلب الطريق التجاري لأميركا الجنوبية. استعمل البحارة الإسبان تسمية كوراساو ومن بعدهم أخذ الهولنديون التسمية نفسها. في المباراة الأولى، افتتحت جامايكا، وصيفة المسابقة في آخر نسختين 2015 و2017، التسجيل عبر شامار نيكولسون (14)، وكانت قادرة على مضاعفة الأرقام في عدة مناسبات.
وفي وقت كانت المباراة تسير نحو فوز جامايكي، باغت جاري منتخب «ريجي بويز» بتسديدة بعيدة سكنت المقص الأيسر للمرمى الجامايكي (90+3).
وفي الثانية على ملعب بانك في أوف كاليفورنيا أيضاً، سجلت هندوراس رباعيتها في الشوط الثاني عن طريق خورخي ألفاريس (59)، روبيليو كاستيو (65)، براين أكوستا (75) وايميليو إيساجيري (90+5).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©