الاتحاد

الرياضي

فاتزكه: دورتموند لا يزال بعيداً عن «البايرن»

ميونيخ (د ب أ) - رغم التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في الموسم الماضي والمنافسة مع فرق المقدمة في الموسم الحالي للمسابقة، لا يزال بوروسيا دورتموند بعيداً كل البعد عن بايرن ميونيخ، حسب ما يراه هانز-يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند، وقال فاتزكه في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية إن مسافة هائلة لا تزال تفصل بوروسيا دورتموند عن بايرن ميونيخ ولكن دورتموند في طريقه لأن يصبح منافساً أكثر تماسكاً في البوندسليجا.
وأضاف: تفوق بايرن ميونيخ سيظل مستمراً تعزز لعشرة أعوام مقبلة، ولا نزال بعيدين عنه. وأقام بوروسيا دورتموند الدليل على طموحه بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الألماني ماركو ريوس من بوروسيا مونشنجلادباخ علماً بأن بايرن ميونيخ كان يرغب في التعاقد معه، ولكن فاتزكه قال إن الصفقة التي تبلغ قيمتها 17,1 مليون يورو (8ر21 مليون دولار) والانفراجة المالية التي يتمتع بها النادي لا تعني أنه يمكنه التنافس على نفس مستوى بايرن ميونيخ.
وأشار إلى أن التعاقد مع ريوس “22 عاماً”، الذي ينضم لصفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري، لن يغير السياسة الحذرة التي يتبعها دورتموند فيما يتعلق بصفقات اللاعبين.
وقال: نريد أن نقدم كرة قدم ناجحة بأكبر عدد ممكن من اللاعبين الشبان والموهوبين والطموحين، ولكن دون تحمل أي ديون جديدة، وأضاف: التعاقد مع لاعب عمره 22 عاماً ويعد من أفضل المهاجمين في ألمانيا، يعني شيئاً من نوع خاص بالنسبة لنا، خاصة أنه صعد من دورتموند.
وأوضح: لكننا بالتأكيد لن نبرم صفقات تزيد قيمتها على 17 مليون يورو في كل عام، واستبعد فاتزكه أيضاً إمكانية بيع لاعب شاب مثل ماريو جوتزه الذي يستحوذ على اهتمام العديد من أندية القمة في أوروبا، وقال فاتزكه إنه من المؤكد “بنسبة 100 بالمئة” أن جوتزه وريوس سيلعبان معاً في مركز خط الوسط المهاجم بالفريق في الموسم المقبل.
وأضاف: تحدثنا بوضوح شديد حول كل ما يتعلق بمشاركة ماريو جوتزه في العام المقبل مع بوروسيا دورتموند، بغض النظر عما يمكن أن يحدث، ومهما كانت قيمة أي عرض يقدم لضمه”.
وكان بوروسيا دورتموند قد توج بلقب البوندسليجا في الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني يورجن كلوب وبجهود مجموعة من اللاعبين الشبان أغلبهم من المواهب المحلية وآخرون انضموا للفريق في صفقات متواضعة، طبقا للسياسة المالية للنادي والتي تفرض قيوداً على القيم المادية للصفقات.

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»