الاتحاد

الرياضي

الإمارات وعجمان.. «الجحيم» في «بحر الظلمات»!

الإمارات خسر مباراة الجولة الماضية أمام الشباب (تصوير حسن الرئيسي)

الإمارات خسر مباراة الجولة الماضية أمام الشباب (تصوير حسن الرئيسي)

رضا سليم (عجمان)- يشهد ستاد نادي الإمارات برأس الخيمة، في الساعة الثامنة مساء اليوم مواجهة تجمع الإمارات وعجمان، في «مربع القاع»، ضمن الجولة الثالثة عشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وهو ما يجعل الفريقين يرفعان شعار الفوز في لقاء البحث عن النقاط الثلاث، خاصة أن الفرق بين «الصقور» و«البرتقالي» 3 نقاط فقط.
يحتل الإمارات المركز الحادي عشر، برصيد 10 نقاط، بينما تراجع عجمان إلى قاع الترتيب وله 7 نقاط، وهو ما يعني أن الصراع سيكون على فارق النقاط، بينما يسعى «الصقور» لخطف الفوز والابتعاد عن بقية فرق «الهاوية»، وإن كان الفوز لن يدفع به إلى مركز آخر في الأمام، خاصة أن الفارق بينه وبين الوحدة العاشر 5 نقاط، وبالتالي فإن الفوز يؤكد مكانه، ويبعده عن الفرق التي تليه، إلا أنه يمنعه من التقدم إلى الأمام في جدول الترتيب.
ويعول البرازيلي باولو كاميلي مدرب الإمارات على التنظيم الدفاعي، والهجمات المرتدة السريعة، بمساندة الحسين صالح ورودريجو، ولويز هنريكي، وأمامهم الأرجنتيني جوستافو هيريرا، خاصة اللعب من الأطراف، والتحرك السريع للكرة لتغيير اتجاه الملعب لمصلحتهم، وهو الأسلوب الجديد الذي اتبعه المدرب الذي تولى المهمة خلفاً لعيد باروت، الذي كان يعتمد على الاختراق من العمق، من خلال مهارة لاعبيه، ويبحث «الصقور» عن الفوز الرابع له هذا الموسم، بعدما حقق «العلامة الكاملة» في 3 مباريات، وتعادل مرة واحدة، وخسر في 6 لقاءات.
فيما يلعب الضيوف بخطة متوازنة، من خلال إحكام الدفاع، واستغلال الهجمات المرتدة السريعة، من خلال تحركات سيمون وإدريس فتوحي في الوسط، ومساندة المهاجمين كابي ويوسف ناصر، بجانب الاعتماد على العناصر الأساسية في الفريق في الوقت الذي يعاني عجمان من غيابات كثيرة في صفوفه.
ويبحث «البرتقالي» عن الفوز الذي غاب عن الفريق لفترة طويلة، امتدت إلى 7 جولات في الدوري، بل إن الفريق لم يفز سوى في جولة واحدة، على الوصل في 12 جولة سابقة، ويحتل المركز الأخير برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراة على الوصل والتعادل في 4 مباريات أمام الجزيرة والشعب والظفرة والوحدة.
يدشن الفريقان اللقاء بكل الاحتمالات، حيث إن فوز أصحاب الأرض يؤكد ابتعادهم عن دائرة الهبوط، فيما أن الخسارة تعني تغييرات في جدول الترتيب، حيث يصعد عجمان إلى المركز الحادي عشر، في حالة عدم فوز منافسيه دبي والشعب المتصارعين في القاع في مباراتهما، حيث يلعب دبي مع النصر والشعب مع الوحدة.

مرزوق حسن: لن نفرط في نقاط المباراة
رأس الخيمة (الاتحاد) - أشار مرزوق حسن لاعب فريق الإمارات إلى أنهم كلاعبين تعاهدوا على عدم التفريط في نقاط المباراة، خاصة أن حصدها يضعهم في موقف جيد مع نهاية الدور الأول. وأضاف أن لديهم الإصرار والعزيمة على تحقيق الفوز اليوم، خاصة إذا ما سارت الظروف في مصلحتهم، وأنهم وصلوا إلى مرحلة جيدة من الجاهزية والاستعداد، سواء من الجانب النفسي أو الفني، وبالتالي لابد من استغلال كل هذه العوامل الإيجابية في مصلحتهم، لتحقيق ما يسعد جماهيرهم، وهو حصد النقاط الثلاث، استغلالاً لإقامة المباراة على أرضهم ووسط جماهيرهم، بالرغم من صعوبة المهمة، خاصة أن المنافس ليس بالصيد السهل، لأن «البرتقالي» يعد من الفرق الجيدة بدوري الخليج العربي.


يوسف الحمادي: المواجهة تساوي 6 نقاط
عجمان (الاتحاد)- أكد يوسف الحمادي مدافع عجمان أن مواجهة الإمارات صعبة، ودائماً ما تكون مباريات الفريقين المتقاربين في المستوى عصيبة، بعكس مواجهة الفرق الكبيرة، مشيراً إلى أن اللعب أمام فرق مثل الإمارات والشعب ودبي أصعب من مواجهة الأهلي والعين والجزيرة وغيرها من الفرق القوية، موضحاً أن الإمارات له نفس طموحاتنا، ويسعى للخروج من دائرة الهبوط، مشيراً إلى أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، وبشكل عام لم تعد هناك مباراة سهلة على أي فريق نظراً لتقارب المستوى والنقاط.
وأضاف أن الصعوبة أيضاً تكمن في أن الفائز سيحصل على 3 نقاط، ويتخطى الفريق المنافس بـ3 نقاط، أي أنها مباراة تساوي 6 نقاط بجانب أنها ستقام خارج ملعبنا، وهو ما يحفزنا للعب بقوة، وإن كان الملعب لم يعد مؤثراً بدرجة كبيرة في الدوري.


إبراهيم عباس:
عاقدو العزم على إسعاد جماهيرنا
رأس الخيمة (الاتحاد) - كشف إبراهيم عباس مدير فريق الإمارات عن أمنياته بأن يستغل اللاعبون عاملي الأرض والجمهور، من خلال تقديم عرض جيد يتوج بنتيجة إيجابية اليوم، رغم صعوبة المهمة، لأن عجمان من الفرق القوية والكبيرة في دوري الخليج العربي، ونحن نحترم قدراته ونجومه، ولكن في الوقت نفسه، فإن لاعبينا عاقدون العزم على إسعاد الجماهير الخضراء الكبيرة، التي ستحرص على متابعة وتشجيع الفريق.
وقال عباس: «من وجهة نظري أرى أن المباراة قابلة لكل الاحتمالات، ويمكن أن نحقق الفوز وكذلك «البرتقالي»، واحتمال أيضاً أن تنتهي المباراة بالتعادل.
وأضاف: «تعتمد نتيجة المباراة وبشكل كبير على نسبة الأخطاء التي تحدث على مدى الـ90 دقيقة، والفريق الذي لن يرتكب أخطاء كثيرة سوف يدركه التوفيق بكل تأكيد، وأتمنى بالطبع أن يكون فريقي هو من يقود ويتحكم في ظروف المباراة، وما شاهدته على وجوه اللاعبين من تفاؤل، واستعداد نفسي وذهني وفني، يجعلني واثقاً من مقدرتهم على تحقيق ما يطمحون إليه، وتتمناه جماهيرنا الغفيرة، خاصة أن اللاعبين دائماً ما يقدمون أفضل ما عندهم في الأوقات الصعبة.


سلطان النعيمي:
قادرون على العودة ونحتاج إلى المساندة
عجمان (الاتحاد)- قام وفد من شرطة عجمان بزيارة نادي عجمان وحضور تدريبات الفريق مساء أمس الأول، بحضور العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، والمقدم علي حميد المسيبي رئيس اللجنة الرياضية بشرطة عجمان، عضو اتحاد الشرطة الرياضي، وعدد من الضباط بالقيادة العامة لشرطة عجمان، وكان في استقبالهم خليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة النادي، وعبدالله الظاهري أمين السر العام بالنادي المشرف على الفريق. وتحدث الشيخ سلطان النعيمي مع اللاعبين، وحثهم على بذل أقصى الجهد في المباريات المقبلة، من أجل إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي في وسط جدول الترتيب، كما حثهم على نسيان ما حدث في المباراة الماضية، وطالبهم بتجاوز هذه المرحلة، في الوقت الذي وجه فيه خليفة الجرمن الشكر إلى نائب قائد عام شرطة عجمان على مبادراته، مؤكداً أن هذه المبادرات ليست بغريبة على شرطة عجمان التي تدعم الفريق بصفة مستمرة.
وقال العميد الشيخ سلطان النعيمي: «نقف دائماً مع إدارة النادي واللاعبين في كل المباريات، وهناك دعم من شرطة دبي، وحرصنا على الوجود مع اللاعبين في التدريبات، ونرى أن النادي اليوم بحاجة إلى وقفة معنوية من الجميع، من أجل عودة الثقة باللاعبين من جديد، قبل مباراة الفريق أمام الإمارات، وشرطة عجمان تقوم بدورها كأحد الرعاة الداعمين للفريق، خاصة الأحداث في المباراة الأخيرة، ونتمنى أن يحقق الفريق أمنيات وتطلعات الجماهير «البرتقالية» التي تزحف خلفه، ويعود لتحقيق النتائج الإيجابية في المباريات المقبلة».


بطاقة المباراة
الملعب: ستاد نادي الإمارات برأس الخيمة
التوقيت: 8 مساءً
الجولة: 13

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يمدد تعاقده مع كايل ووكر حتى 2024