الاتحاد

الرياضي

فارس السلطان يرفع شراع «عزام» بطريقة جديدة

فارس السلطان (يمين) وهاينز خلال رفع شراع «عزام»

فارس السلطان (يمين) وهاينز خلال رفع شراع «عزام»

أبوظبي (الاتحاد) - قدم فارس السلطان وأدريان هايز، اللذان يستعدان للمشاركة في “بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون”، طريقة جديدة لرفع الأشرعة على متن “عزّام”، يخت “فريق أبوظبي للمحيطات”، وذلك في “قرية سباق فولفو للمحيطات”. واستخدم فارس السلطان، كابتن “فريق أبوظبي للترايثلون” وحامل لقب “بطولة العالم للرجل الحديدي” سابقاً والبطل الحالي لـ”البطولة الأوروبية للرجل الحديدي”، ومعه أدريان هايز، الرحالة البريطاني الذي يمتلك رقمين قياسيين عالميين مهاراتهما في قيادة الدراجات لإدارة عجلة رفع الشراع، كما اغتنما الفرصة لتفقد المسار الجديد لـ “بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2012”، حيث ستنتقل خلالها منافسات السباحة إلى كورنيش الشاطئ المفتوح، بينما ستبدأ مرحلة الدراجات من وسط منطقة الكورنيش.
وقال هايز: أتممت للتو مسافة 1600 كيلومتر في صحراء الربع الخالي سيراً على الأقدام وركوبا على الجمال، وذلك على مدى 44 يوماً، ولكن مشاهدة المسار الجديد لمرحلتي السباحة والدراجات من فوق سطح اليخت “عزّام” ضاعفت من حماسي للمشاركة في “بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون” التي ستنطلق 3 مارس المقبل.
وشهدت الزيارة تنافس فارس السلطان، وويد مورجان، في رفع شراع اليخت “عزّام” بطريقتين مختلفتين، واستثمر مورجان، الذي نجح في إكمال “بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2011”، هذه الفرصة لاختبار مدى استعداد فارس السلطان البدني لخوض دورتها الثالثة.
وقال فارس السلطان: تبادل الخبرات والمهارات مع مورجان ساعدني على فهم مستوى اللياقة والقوة الضرورية للمنافسة في “سباق فولفو للمحيطات” لمسافة 39.000 ميل بحري حول العالم، تفقدنا مسار البطولة على امتداد كورنيش أبوظبي، وتناقشنا حول المقارنة بين أفضل سبل الاستعداد لخوض التحديات البحرية وسباقات الترايثلون، ولكننا اتفقنا على أن كلتا المنافستين تحتاجان إلى تدريب شاق ولياقة بدنية عالية.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!