الاتحاد

الرياضي

«تراث الإمارات» يستضيف طاقم البحارة الأيرلنديين

أبوظبي (وام) - بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.. استضاف النادي طاقم البحارة الأيرلنديين المشارك في فعاليات سباق الفولفو للمحيطات.
وقد شارك الفريق الأيرلندي الذي يضم سبعة بحارة بعروض بحرية بمركب “ليتيل نورا” التراثي والذي يبلغ عمره مائة عام، وأكد حبيب الصايغ مدير مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام عضو مجلس إدارة نادي تراث الإمارات أن زيارة اليخت الأيرلندي “ليتل نورا” وفريق البحارة الأيرلندي، تأتي في إطار برنامج تبادل ثقافي أبرم بين النادي والسفارة الأيرلندية في أبوظبي لتسليط الضوء على التراث البحري العريق للإمارات وأيرلندا أثناء استضافة أبوظبي لسباق فولفو للمحيطات.
جاء ذلك خلال احتفال تكريمي في قرية أبوظبي التراثية، قدم خلاله حبيب الصايغ وعلي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة بنادي تراث الإمارات هدية تذكارية، إلى رئيس نادي جالاوي الأيرلندي للسباقات البحرية وفريق البحارة الأيرلندي أعضاء رابطة سفن الهوكر الأيرلندية، وقال: إن استضافة النادي للفريق الأيرلندي جاءت ثمرة للتعاون بين النادي والسفارة الأيرلندية بالدولة، وفي إطار استراتيجية نادي تراث الإمارات الهادفة إلى مد جسور التعاون البناء مع المؤسسات الثقافية والتراثية المحلية والعربية والدولية.
من جانبه، ثمن اندا أو كونين رئيس نادي جالاوي الأيرلندي للسباقات البحرية وفريق البحارة الأيرلندي أعضاء رابطة سفن الهوكر الأيرلندية، جهود نادي تراث الإمارات في صون التراث وتعاونه مع السفارة في مجال الثقافة والتراث.. كما وجه الدعوة إلى بحارة النادي للمشاركة في أنشطة بحرية مماثلة ستقام في مدينة “جالوي” بأيرلندا، بمناسبة اختتام فعاليات سباق “فولفو للمحيطات” خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

اقرأ أيضا

برشلونة يتربع على صدارة الأندية الأكثر وسماً في (تويتر)