الأربعاء 7 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

دوائر حكومية و72 مدرسة تحتفي باليوم العالمي لليوجا

دوائر حكومية و72 مدرسة تحتفي باليوم العالمي لليوجا
22 يونيو 2017 23:41
دبي (الاتحاد)

نظمت القنصلية العامة الهندية بدبي، ومجلس دبي الرياضي بالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية في دبي مساء أمس الأول، عدداً من الفعاليات في برج بارك وحديقة زعبيل وعدة مناطق أخرى بدبي، إضافة إلى 72 مدرسة خاصة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لليوجا، الذي وافق يوم 21 يونيو الجاري، بمشاركة الآلاف من مختلف الأعمار والجنسيات والمستويات المهارية في اليوجا من داخل وخارج الإمارات.
وشاركت معالي عهود الرومي وزيرة السعادة، في الفعاليات التي أقيمت في حديقة برج بارك خلف برج خليفة وفي حديقة زعبيل، كما شارك سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وشري فيبول قنصل الهند في دبي، والدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وسيرجي كراسنوجور القنصل العام لروسيا الاتحادية، وبروباوادي بوتشواي كواكول قنصل تايلاند بالإمارات.
وشارك في هذه الفعاليات آلاف الأطفال من منتسبي هذه المدارس التي تعمل على تدريس اليوجا في اليوم الدراسي العادي، كما تم عرض فيديو لكلمة مسجلة من رئيس مجلس الوزراء الهندي في برج بارك تحدث فيها عن أهمية ممارسة اليوجا في حياتنا اليومية، وعن السعادة التي تحققها هذه الرياضة للأفراد العاديين على مختلف مستوياتهم.
وبدأت الفعاليات في حديقة زعبيل بفقرات ترفيهية ونفذت بعدها مجموعة تمرينات بدنية خفيفة، لتبدأ حصص اليوجا المجانية، وقدمت التمرينات 8 مدارس مختلفة متخصصة في اليوجا، وقدمت دروساً مجانبة ضمن فعاليات برج بارك خلف برج خليفة.
ووفرت اللجنة المنظمة للفعالية كل فرص النجاح للحدث الكبير من خلال الحرص على تحقيق كل عوامل الجذب التي يمكن أن تسهم في تشجيع أفراد المجتمع على المشاركة.
وشهدت الحملة التي أطلقتها القنصلية الهندية في دبي، على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وإنستجرام، التي حملت اسمه الأجيال الثلاثة مشاركة واسعة، حيث شارك الآلاف عن طريق نشر صورهم مع أطفالهم وآبائهم وهم يمارسون رياضة اليوجا مع وضع وسم اليوم العالمي لليوجا، وفاز 11 شخصاً بجوائز قيمة، حيث تم تكريمهم على المنصة التي أقيمت في حديقة زعبيل.
وقال سعيد حارب: إنه لفخر لنا أن تكون الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص لها الريادة والسبق في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية، لتصبح دبي منارة ومركز إشعاع للرياضة والرياضيين وتكون أحد أهم المحطات لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية.
وأضاف: حرص مجلس دبي الرياضي، على استضافة الاحتفالات باليوم العالمي لليوجا منذ إطلاقه عام 2015، لتكون دبي هي أول مدينة في العالم تستضيف هذه الاحتفالات، وذلك لأنها تمثل الوجهة الرياضية المفضلة للرياضيين، وتشتهر بأنها تشجع المقيمين فيها على اتباع نمط حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني باستمرار.
وعبر حارب عن سعادته بالمشاركة الواسعة في فعاليات اليوجا التي نظمت في حديقة برج بارك وحديقة زعبيل وفي منطقة النهدة، مشيراً إلى أنه منذ انطلاق احتفالات اليوم العالمي لليوجا، أصبحت دبي هي المدينة الأكبر مشاركة على مستوى العالم، حيث شارك فيها الآلاف من أكثر من 100 جنسية من مختلف الأعمار والمستويات المهارية في رياضة اليوجا، وهو ما يمثل أكبر تنوع من ناحية الجنسيات في فعاليات اليوجا، كما شهدت الأعوام السابقة مشاركات واسعة في الفعاليات التي أقيمت في نادي الوصل الرياضي عام 2016 وفي مركز دبي التجاري العالمي العام الماضي.
وأضاف: لقد لمسنا السعادة على وجوه جميع المشاركين الذين جاؤوا من كل أرجاء الإمارة ومن خارجها للمشاركة في هذا الحدث الفريد، موضحاً أن مجلس دبي الرياضي يحرص على رعاية واستضافة مثل هذه الأحداث والفعاليات العالمية ذات الصدى الواسع، والتي تتميز بكونها ذات تأثير كبير، وتجمع حولها الجمهور والممارسين من مختلف الجنسيات، ويدعم المجلس البرامج التي تدخل البهجة والسعادة على كل أفراد المجتمع، وقد حرصنا على تقديم الدعم والرعاية لهذا الحدث العالمي، وتوفير الإمكانات لتحقيق النجاح المتكامل لهذا الحدث.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©