الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«شراكة دحر الملاريا» تؤكد تسريع وتيرة القضاء على المرض

«شراكة دحر الملاريا» تؤكد تسريع وتيرة القضاء على المرض
26 يونيو 2019 02:49

أبوظبي (وام)

أكدت «شراكة دحر الملاريا» تطوير أدوات جديدة من شأنها تسريع وتيرة التقدم الذي تم إحرازه في القضاء على هذا المرض الخطير وتوسيع الشراكة في مكافحة الملاريا والقضاء عليها، وتوفير الاستثمارات الكفيلة.
وتحظى «الشراكة» بدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في إطار مبادرات سموه الإنسانية والتنموية التي تستهدف قضايا الصحة العالمية، وأبرزها استئصال الأمراض التي يمكن الوقاية منها.
جاء ذلك بمناسبة إعلان «شراكة دحر الملاريا» تعيين الدكتورة مها تيسير بركات، المستشار الأول لمكتب أبوظبي التنفيذي وشركة مبادلة للاستثمار، رئيساً لمجلس إدارة الشراكة، اعتباراً من الأول من شهر يونيو الجاري.
وقال الدكتور عبدالرحمن ديالو الرئيس التنفيذي لـ«شراكة دحر الملاريا»: «يسرني بالإنابة عن الشراكة أن أرحب برئيسة مجلس الإدارة الدكتورة مها تيسير بركات، وأعرب عن دعمنا الكامل لها في إنجاز مهامها الجديدة». ومن جهتها، قالت الدكتورة مها بركات: «يسرني أن أبدأ فترة رئاستي لمجلس إدارة «شراكة دحر الملاريا» في وقت يتعين علينا فيه تعزيز التزامنا الجماعي واستثماراتنا في الكفاح العالمي ضد الملاريا». وأضافت: إنني ممتنّة للغاية لمجلس «شراكة دحر الملاريا» على الثقة التي أولاها لي، وأتطلع إلى مواصلة العمل مع زملائي أعضاء المجلس والأمانة العامة «لشراكة دحر الملاريا» والشركاء في دعم هذه القضية بالغة الأهمية.
وشغلت الدكتورة بركات منصب مدير عام هيئة الصحة - أبوظبي خلال الفترة ما بين عام 2013 وعام 2018.. وعضوية مجلس إدارة «شراكة دحر الملاريا» منذ عام 2016، ومنصب الرئيس التنفيذي المنتخب خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2019، وقبل ذلك كانت مؤسساً مشاركاً ومديرة الأبحاث الطبية واستشارية الغدد الصماء في مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري بأبوظبي، وأصبحت أستاذاً زائراً في كلية إمبريال بلندن منذ عام 2013.
كما شغلت الدكتورة بركات عضوية لجنة التنمية الاجتماعية بالمجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي، وهي عضو مجلس إدارة العديد من الهيئات الحكومية في إمارة أبوظبي بما فيها مجلس أمناء جامعة خليفة، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ومركز الإحصاء - أبوظبي.. وأسهمت الدكتورة بركات في إطار عملها في هيئة الصحة في أبوظبي في دعم العديد من حملات استئصال الأمراض المعدية.
وتأتي الدكتورة بركات خلفاً للدكتورة ويني مبانجو شومبوشو، مساعدة المدير العام السابق لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز والسل والملاريا وأمراض المناطق المدارية المهملة، بمنظمة الصحة العالمية، التي أنهت فترة ولايتها لمدة ثلاث سنوات كرئيسة لمجلس إدارة «شراكة دحر الملاريا» والتي ستواصل عملها كعضو في مجلس إدارة «شراكة دحر الملاريا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©