الاتحاد

الرياضي

«بلياردو وسنوكر» غرب آسيا يجمع 75 لاعباً بالفجيرة

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن بطولة غرب آسيا للبلياردو (تصوير محيي الدين)

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن بطولة غرب آسيا للبلياردو (تصوير محيي الدين)

(الفجيرة) – أكملت الفجيرة جاهزيتها لاستضافة بطولة غرب آسيا الثانية المجمعة للبلياردو والسنوكر، التي ينظمها اتحاد اللعبة في عروس العرب، وتنطلق فعالياتها السبت، بمشاركة 75 لاعبا يمثلون منتخبات 13 دولة.
وتقام البطولة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وتستمر فعالياتها حتى 20 يناير الجاري.
وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل البطولة، حضره سلطان الجوكر أمين السر العام لاتحاد اللعبة، عبد المنعم الختال رئيس لجنة المنتخبات، خالد الخييلي المدير التنفيذي للاتحاد، محمد فكري مدير عام فندق كونكورد الفجيرة وماليش عن شركة اباريل راعية البطولة وعبد الله الهامور المنسق العام للبطولة.
وقال الجوكر: “الفجيرة تعتبر عاصمة اللعبة، وتم اختيارها لتنظيم البطولة تثمينا لدورها في ازدهار ونشر اللعبة عبر الاهتمام الكبير من جميع المؤسسات”، مشيرا إلى مشاركة 13 دولة في البطولة هي الإمارات، الكويت، الأردن، البحرين، السعودية، عمان، قطر، فلسطين، اليمن، لبنان، العراق، إيران وسوريا.
وقال: “تقام البطولة على مستويي الفردي والفرق بالسنوكر والفردي للكرات الثماني والفردي للكرات التسع بالبلياردو، ويشارك منتخبنا بفريقين في بطولة السنوكر، يضم الفريق “أ” محمد شهاب ومحمد الجوكر وعيسي السيد، والفريق “ب” سالم علي سالم، أحمد عبد القادر وعبد الله العطار، بينما يشارك المنتخب الوطني للبلياردو بأربعة لاعبين في بطولتي الكرات الثماني والتسع وهم علي سعيد السويدي، أمين فكري، صلاح الريماوي وهاني الحوري”.
وتقام البطولة بنظام المجموعات، ليتأهل الأوائل للمرحلة الثانية، وتجمع قائمة المشاركين نخبة نجوم اللعبة في المنطقة على رأسهم الإيراني حسيني الفائز بلقب بطولة العالم، واكد الجوكر ان الإمارات تسعى للمحافظة على اللقب.
وأعرب الجوكر عن سعادة وفخر اتحاد البلياردو والسنوكر للفوز بتقدير امتياز كأفضل اتحاد في التقييم الذي قامت به الهيئة العامة للشباب والرياضة بالدولة عن الخطة الاستراتيجية التي وضعناها لمدة سنة، وقال: “التقدير يدفعنا للعمل على تحقيق المزيد من الألقاب والجوائز وتشريف الدولة بالمحافل العالمية والدولية.
من ناحيته قال عبد المنعم الختال رئيس لجنة المنتخبات مسئول اللجنة الفنية بالبطولة “إن لاعبي منتخبنا سيخوضون تحديا كبيرا وسيواجهون منافسة شرسة في واحدة من اقوي البطولات”، مشيرا إلى أن النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت بالسعودية يناير الماضي شهدت تألقا إماراتيا بفوز محمد شهاب بالمركز الأول وذهبية فردي السنوكر ومحمد الجوكر برونزية فردي السنوكر وصلاح الريماوي برونزية فردي البلياردو للكرات التسع. وأشار خالد الخييلي مدير الاتحاد أن قرعة البطولة ستقام اليوم بفندق كونكورد بحضور رؤساء ولاعبي جميع المنتخبات، مشيرا إلى أن الاتحاد قام بتشكيل لجنة منظمة للبطولة برئاسة الشيخ محمد مكتوم بن جمعه المكتوم وتمجيد عبد الله نائبا للرئيس وسلطان الجوكر مديرا للبطولة وعبد المنعم الختال للجنة الفنية وعبد الله ميران مديرا للجنة المالية وخالد الخييلي مدير للجنة العلاقات العامة والاستقبال وعبد الله الهامور المنسق العام واللواء مصطفي شهاب. من جانبه، أكد محمد فكري مدير فندق كونكورد انه تم إعداد 3 صالات لاستضافة البطولة، بينها صالتان ستقام بهما المباريات وصالة واحدة للتدريب لجميع المنتخبات المشاركة.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير