الاتحاد

الإمارات

الكشف عن تقرير «الإعلام العربي» نهاية الشهر الحالي

دبي (الاتحاد) - حدد نادي دبي للصحافة يوم الاثنين الموافق 30 أبريل موعداً للكشف عن أبرز مخرجات الإصدار الرابع من تقرير نظرة على الإعلام العربي وذلك خلال مؤتمر صحافي يعقد في فندق جراند حياة دبي بمشاركة ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية في الإمارات.
وسيتم خلال المؤتمر عرض ومناقشة أبرز المخرجات بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والعاملين في مجال الإعلام بالتعاون مع شركة ديلويت العالمية المختصة في مجال التدقيق والاستشارات والبحوث والتي أشرفت على عمليات البحث الإحصائي للإصدار الرابع في 17 دولة عربية.
وتم تطوير نسخة رقمية من التقرير لاستخدامات تطبيقات هاتف “آي فون” وجهاز “آي باد” بالتعاون مع شركة “رفوف أون لاين” الإماراتية لتوفير نسخة مجانية إلكترونية من التقرير لكافة الباحثين والدارسين والمهتمين من ممثلي وسائل الإعلام، بالإضافة إلى نسخة عن الإصدار الأول والثاني والثالث من التقرير.
كما سيوزع النادي التقرير خلال فعاليات الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي في 8و9 مايو، والذي يتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 2000 شخص من العاملين في مجال الإعلام من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم. حيث استفاد فريق عمل النادي من الإحصاءات والدراسات في تطوير محاور ورش العمل والجلسات الخاص ببرنامج المنتدى لهذا العام.
وسيرصد الإصدار الجديد بشكل عملي ودقيق كافة التغييرات الحاصلة في القطاع الإعلامي في الوطن العربي والذي اتسع نطاق بحثه ليضم لأول مرة كلاً من العراق وليبيا بالإضافة إلى البحرين، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، والمغرب، وعمان، وفلسطين، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وسوريا، والسودان، وتونس، والإمارات، واليمن .

اقرأ أيضا