الاتحاد

الرياضي

بيزلي يتقدم إلى «التوب 5» في السباق إلى دبي

بيزلي خلال المنافسات (من المصدر)

بيزلي خلال المنافسات (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

توج الإنجليزي كريس بيزلي بلقب بطولة «بي إم دبليو» جنوب أفريقيا المفتوحة، ليدخل قائمة «التوب 5» في ترتيب الجولة الأوروبية «السباق إلى دبي»، ويرفع حدة المنافسة مع ترقب انطلاق بطولة أبوظبي إتش إس بي سي التي تقام الأسبوع الجاري.
وحقق بيزلي بداية مثالية في سعيه لتأمين أول مشاركة له في بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف التي تقام نهاية الموسم برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف، ويتأهل لها أفضل 60 لاعباً بحسب نتائج الموسم.
وحصد الإنجليزي 166425 نقطة بعد تغلبه على جنوب الأفريقي براندن جريس الوصيف بفارق بثلاث ضربات ليصل مجموع نقاطه إلى 187.525 وينتقل من المركز 46 إلى المركز الخامس في ترتيب السباق إلى دبي.
وقدم بيزلي جولة خالية من الشوائب في اليوم الأخير لتصبح نتيجته 21 ضربة تحت المعدل، ليصبح ثالث رجل إنجليزي يحصد لقب هذه البطولة في المواسم الأربعة الماضية.
وفي الوقت نفسه، كسب جريس 115500 نقطة بعد حصوله على المركز الثاني لينتقل إلى المركز 12 في السباق إلى دبي، وانتقل جنوب الأفريقي ديلان فريتيلي، الذي حصل على المركز الرابع في بطولة جولة موانئ دبي العالمية لأول مرة في العام الماضي، إلى المركز الثاني في السباق إلى دبي بعد أن أنهى البطولة في المركز 20، وقطع كل من الزيمبابوي سكوت فنسنت وجنوب الأفريقي جاك كرويسويجك خطوات كبيرة في ترتيب السباق إلى دبي بعد تشاركهما المركز الرابع في البطولة، ليتقدم فنسنت من المركز 49 إلى المركز 18 برصيد 65107 نقطة بينما تقدم كروزويجك من المركز 102 إلى المركز 23 بمجموع 52032 نقطة.
وأنهى أدريان سادير، أحد المتأهلين من جولة التحدي، البطولة في المركز السابع لينتقل من المركز 124 إلى المركز 48 في ترتيب السباق إلى دبي بمجموع 28.638 نقطة.
وقبل انطلاق بطولة أبوظبي إتش إس بي سي يحتفظ الأسترالي ويد أورمسبي بصدارة ترتيب السباق إلى دبي بمجموع نقاط 357710 نقطة، في حين أن جنوب الأفريقي ديلان فريتيلي يحتل المركز الثاني برصيد 230846 نقطة، والهندي شارما في المركز الثالث بمجموع 226773 نقطة.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد: الجزائر تستحق اللقب