الاتحاد نت

الاتحاد

"بلاك بيري" تستجيب لإندونيسيا بحجب المواقع الإباحية

قالت شركة "ريسيرش إن موشن" المقدمة لخدمات "بلاك بيري" أمس، انها ستحجب المحتوى الإباحي على الإنترنت لمستخدمي هواتفها الذكية بلاك بيري في إندونيسيا، في اعقاب ضغط من الحكومة لتقييد الوصول إلى المواقع الإباحية، أو مواجهة وقف خدماتها للتصفح.

وطلبت اندونيسيا التي تضم حوالي مليوني مستخدم لهواتف "بلاك بيري" من شركة "ريسيرش إن موشن" ايضا أن تفتح خادما محليا لكن الشركة قالت إن موقع خوادمها لا يؤثر على القدرة على فك تشفير تدفق البيانات على أجهزتها.

ودعا تيفاتول سيمبيرنج وزير الاعلام والاتصالات الاندونيسي إلى تشديد الضوابط على الإنترنت ويريد سيمبيرنج من الشركة منع الوصول الى المواقع الاباحية امتثالا لقانون مكافحة الإباحية في أكبر الدول الإسلامية في العالم من حيث عدد السكان. وقالت الشركة في بيان "تؤكد ريسيرش إن موشن" انها تشترك مع الوزير تيفاتول سيمبيرنج في الشعور باهمية هذا الامر وانها ملتزمة تماما بالعمل على حل سريع لمشتركي بلاك بيري في اندونيسيا في اقرب وقت ممكن."

وقالت اندونيسيا في يوليو تموز انها ستطلب من مقدمي خدمات الانترنت تقييد الوصول إلى المواقع الاباحية وقال سيمبيرنج إن الاخرين امتثلوا بالفعل. وبسؤاله عن بيان نوايا ريسيرش إن موشن قال سيمبيرنج لرويترز "فلتفعل ذلك."

اقرأ أيضا