الاتحاد

الاقتصادي

أول 4 شركات ناشئة تنضم إلى منصة «Hub71» خلال أسابيع

مقر سوق أبوظبي العالمي (الاتحاد)

مقر سوق أبوظبي العالمي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تنقل 4 شركات ريادية ناشئة قدراتها الهندسية إلى المنصة التكنولوجية العالمية «Hub71» في مُربعة سوق أبوظبي العالمي بجزيرة المارية، وجاء قرار الشركات باتخاذ هذه الخطوة الاستراتيجية، عقب الإعلان الذي صدر مؤخراً عن برنامج «غداً 21»، الذي يساهم في تحفيز نمو القطاع الخاص بأبوظبي. وستشكّل هذه الشركات المجموعة الأولى المقرر أن تنضم إلى «Hub71» للاستفادة من حوافز الدعم التي تتيحها المنصة.
وتضم هذه الشركات «بت أُواسيس»، وهي أكبر منصة لتداول الأصول الرقمية في الشرق الأوسط، وتطبيق «لمسة» لتعليم اللغة العربية الحاصل على جوائز عدة، وشركة «سوركوس» التي تتخذ من أميركا مقراً لها وهي من أكبر المنصات للتسوق التجريبية في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، وشركة «بيزات»، وهي منصة الحلول السحابية للتأمين وإدارة الموارد البشرية. ومن المقرر أن تبدأ الشركات عملياتها من منصة «Hub71» خلال الأسابيع المقبلة.
وتهدف «Hub71»، التي تقودها شركة «مبادلة للاستثمار» بالشراكة مع «مايكروسوفت» وصندوق «سوفت بنك فيجن»، إضافة إلى «سوق أبوظبي العالمي»، والمدعومة من «غداً 21»، الذي يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، إلى توفير شبكة عالمية تجمع شركات التقنية الناشئة بما يضمن لها فرص النجاح والابتكار والنمو.
وقال محمود عدي، الرئيس التنفيذي لمنصة «Hub71»: «نحن سعداء بأننا أول مجموعة شركات ناشئة تلتحق بالمنصة، حيث يأتي ذلك في وقت تمضي فيه أبوظبي بوتيرة متسارعة لتصبح وجهة لتحقيق النمو وتمكين المبتكرين من تحويل أفكارهم إلى واقع، وذلك بفضل ما توفره من بنية تحتية متميّزة ودعم واستفادة من منظومة عالمية واسعة. وإننا نتطلع إلى استقطاب المزيد من الشركات الناشئة الريادية إلى أبوظبي خلال الأشهر المقبلة بما تمتلكه من تقنيات فائقة تساهم في إحداث نقلة بالقطاعات والصناعات المتنوعة».
وتخطط «بت أُواسيس»، التي أسستها علا دودين عام 2015، لدخول أسواق جديدة مثل السعودية، وإطلاق أولى منتجاتها من العملات الإلكترونية من خلال انضمامها إلى منصة Hub71. وقالت علا دودين، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـ «بت أُواسيس» إن «Hub71 توفر منصة متميزة للتوسع وتضيف قيمة لأعمالنا. وباعتبارنا إحدى شركات التكنولوجيا المبتكرة في بناء الهيكل الأساسي في مجال الخدمات المالية.

اقرأ أيضا

اقتصاد أبوظبي ينمو 5.7% خلال الربع الأول