الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات ثاني أكبر جناح دولي في معرض أفريقيا التجاري بجوهانسبرج

الاتحاد

الاتحاد

جوهانسبرج (الاتحاد)

حققت مشاركة وفد دولة الإمارات التجاري والاستثماري في معرض أفريقيا التجاري الذي يختتم أعماله، اليوم، في مركز «جالاجر» للمؤتمرات بمدينة جوهانسبرج، نجاحاً كبيراً نحو فتح أسواق جديدة للمنتجات الإماراتية في قارة أفريقيا بصفة عامة، وجنوب أفريقيا بصفة خاصة.
ومثل جناح دولة الإمارات ثاني أكبر الأجنحة الدولية في المعرض الذي بدأ أعماله، يوم الأحد الماضي، بمشاركة أكثر من 10 آلاف مسؤول وعارض وزائر من 53 دولة. وضم وفد دولة الإمارات أكثر من 60 مسؤولاً وممثلي غرف التجارة وشركات ومصانع وطنية، عرضوا أبرز المنتجات الإماراتية ومزاياها للآلاف من الزائرين للمعرض على مدار أيامه الثلاثة.
وقال عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية: إن جناح الدولة هو ثاني أكبر الأجنحة الدولية المشاركة في المعرض، وشهد إقبالاً كبيراً من الزوار للتعرف على المنتجات الوطنية وجودتها العالية، كما أن وفد الدولة كان من أكثر الوفود الدولية المشاركة من حيث عدد الشركات، حيث زاد عدد شركات وفدنا على 30 شركة ومصنعاً وطنياً تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية.

تعزيز العلاقات
وأوضح أن مشاركة الإمارات بجناح كبير في المعرض استهدفت تعزيز مسار علاقات الصداقة والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع واحدة من كبريات دول القارة الأفريقية، إضافة إلى استكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فيها، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين الإماراتيين في جنوب أفريقيا، وكذلك الترويج للبيئة الاستثمارية الجاذبة في دولة الإمارات.
وشدد على أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لزيادة وتنويع صادراتها لأسواق أفريقيا في ظل توافر الفرص التجارية والاستثمارية الكبيرة، في ظل ما تتمتع به غالبية دول القارة الأفريقية من معدلات نمو اقتصادي عالية، والجهود المبذولة لتعزيز مقومات الاستقرار السياسي والاقتصادي في أغلب دول القارة.
ومن جانبه، أكد محش سعيد الهاملى، سفير الدولة لدى جنوب أفريقيا، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات وجنوب أفريقيا شهدت تطورات كبيرة، خاصة خلال السنوات الثلاثة الماضية، حيث ارتفعت قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين من 9.3 مليار درهم خلال عام 2016 إلى 14.1 مليار درهم عام 2018، بزيادة قدرها 4.8 مليار درهم وبنسبة نمو 51.6%.

اقرأ أيضا

اقتصاد أبوظبي ينمو 5.7% خلال الربع الأول