الاتحاد

الرياضي

«انمارسات» تزوِّد اليخوت بتقنيات اتصال جديدة

( دبي) - زودت شركة انمارسات للاتصالات الفضائية، القوارب المشاركة في سباق “فولفو للمحيطات” بأحدث خدمات الاتصالات ونقل البيانات التي تقدمها الشركة والمعروفة باسم “FleetBroadband”، بحسب روبرت بيرس الرئيس التنفيذي لشركة انمارسات.
وقال بيرس، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة بدبي أمس، إن هذه التقنية أصبحت متوافرة الآن على متن كافة القوارب، بما فيها قارب “عزّام - أبوظبي لسباق المحيطات”، لتنقل فعاليات الحدث إلى متتبعي السباق ورعاته وإلى الجهات الإعلامية على مدار الساعة وبتقنية التلفزيون عالي الدقة HDTV.
وتتيح هذه التقنية الحصول على المعلومات من القوارب كل 15 دقيقة، الأمر الذي أدى إلى تحقيق زيادة بعشرة أضعاف في مستويات الأمن، وأصبح بمقدور الملاحين، وبلمحة بصر، تحميل ملفات ضخمة بحجم 8 ميجابايت حول الطقس، بما يتيح لمراقبي السباق فرصة البقاء على اتصال مع الأسطول ورصد حركته على مدار الساعة.
إلى ذلك، أشارت هيلين بازي رئيس التطوير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الشركة، إلى تراجع متوسط أسعار الاتصال الصوتي عبر الأقمار الصناعية بنسبة 50% خلال عام ليصل إلى نحو دولار للدقيقة الواحدة بنهاية العام 2011، مقابل دولارين للدقيقة بنهاية العام 2010.
وأرجعت بازي تراجع أسعار الاتصال الصوتي عبر الأقمار الصناعية إلى تزايد حدة المنافسة بين الشركات العاملة في هذا القطاع.
وقالت بازي إن خدمات الاتصال الصوتي على متن رحلات الطيران لشركتى الإمارات والاتحاد للطيران والتي تمر عبر الأقمار الصناعية لـ”انمار سات” لاقت إقبالاً كبيراً من عملاء الشركتين.
وأضافت أن الشركة تقدم حاليا خدمة النطاق العريض “البرود باند” على متن رحلات طيران الإمارات، لافتة إلى أن الشركة تتفاوض مع عدد من الناقلات الكبرى الأخرى في المنطقة لتقديم هذه الخدمة للمسافرين.
ومن جانبه، قال روبرت بيرس الرئيس التنفيذي لشركة انمارسات أن الشركة لا تعتزم إجراء أية عملية استحواذ في المنطقة في الوقت الراهن.
وأضاف الخطة المستقبلية للشركة خلال تتركز على تجويد الخدمة المقدمة للعملاء خاصة في القطاعات الحكومية والبحرية بالإضافة إلى قطاع النفط والغاز.
وأوضح أن الشركة تمتلك حاليا 14 قمراً صناعياً منها 11 قمرا صناعيا “i3” بالإضافة إلى ثلاثة أقمار صناعية من الجيل الرابع “i4” التي توفر سرعة نقل بيانات تصل إلى نحو نصف ميجابيت في الثانية.
وأوضح أن الشركة تعتزم اطلاق ثلاثة أقمار صناعية جديدة نهاية العام المقبل باستثمارات تصل إلى نحو 4,4 مليار درهم “1,2 مليار دولار” مشيرا إلى أن تلك الأقمار الصناعية تمثل الجيل الخامس للأقمار الصناعية بالشركة “i5”.

اقرأ أيضا

جريزمان يتخطى بنزيمة في قائمة هدافي فرنسا