الاتحاد

الرياضي

الإيطالي بافان يقتحم «التوب 50»

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)
قطع الإيطالي أندريا بافان، خطوة كبيرة لحجز مكانه في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، بعد فوزه بلقب بطولة «بي إم دبليو» الدولية المفتوحة في ألمانيا، في مباراة فاصلة أمام الإنجليزي مات فيتزباتريك، وحصد اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً على 460 نقطة بهذا الانتصار، ليعزز موقعه على لائحة ترتيب الجولة الأوروبية، التي تقام تحت عنوان «السباق إلى دبي»، بعدما تقدم من المركز الـ114 إلى المركز الـ 32، بمجموع 681.7 نقطة.
وأصبح فيتزباتريك، بطل جولة موانئ دبي العالمية 2016، الذي يسعى إلى مواصلة أدائه الرائع للفوز كل عام في الجولة الأوروبية، منذ حصوله على بطاقته لموسم 2015، الآن على أعتاب «التوب 10» في ترتيب «السباق إلى دبي»، بعد حصوله على 305 نقاط، وقفز من المركز الـ27 إلى المركز الـ12.
وفي الوقت نفسه، شارك كل من متصدر ترتيب «السباق إلى دبي» مات واليس، وجوردان سميث، وإدواردو موليناري، وماتياس شواب، وكريستيان بيزويدنهاوت، والثنائي رافا كابريرا بيلو، وألفارو كيروس، المقيمان في دبي المركز الثالث، وكسبوا 104.9 نقطة.
وأصبح الفارق بين واليس والأميركي كيفين كيزنر في المركز الثاني أكبر، بعد هذه النتيجة، وانتقل كابريرا بيلو من المركز الـ 49 إلى المركز الـ 40، بينما اقترب كيروس من «التوب 50» في «السباق إلى دبي»، حيث انتقل من المركز الـ 91 إلى المركز الـ 66.
وأكمل لي ويستوود، وكالوم شينكوين، وماتيو بافون، وثوربورن أولسن، العشر الأوائل في البطولة، ليحصد كلاً منهم على 49.2 نقطة، لينتقل ويستوود من المركز الـ71 إلى المركز الـ 64، ويكون قريباً من التوب «50»، في «السباق إلى دبي».

اقرأ أيضا

وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الرأس