الاتحاد

الرياضي

«الغواصة الصفراء» تسقط في قبضة «الخفافيش»

فالنسيا يهزم فياريال بثنائية

فالنسيا يهزم فياريال بثنائية

اقترب فالنسيا من ريال مدريد الثاني بعد فوزه على ضيفه فياريال 1-4، فيما أزاح مايوركا ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا عن المركز الرابع بفوزه عليه 2-صفر أمس الأول في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب “ميستايا”، أصبح فالنسيا على بعد ثلاث نقاط من ريال مدريد الثاني، مستفيداً من سقوط الأخير أمام اتلتيك بلباو (1 - صفر) السبت الماضي. وضرب فالنسيا الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والحادي عشر هذا الموسم، باكراً وافتتح التسجيل منذ الدقيقة 6 عبر كرة أطلقها الأرجنتيني ايفر بانيجا من خارج المنطقة، ثم أصبحت مهمة أكثر سهولة بعدما أضاف دافيد فيا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ركلة جزاء إثر خطأ ارتكبه عليه فرانسيسكو كيكو داخل المنطقة ما تسبب بطرد الأخير ليلعب فريق “الغواصة الصفراء” بعشرة لاعبين. وفي الشوط الثاني، أضاف فالنسيا الهدف الثالث مستفيداً من خطأ فادح من خوان كابديفيلا الذي فشل في تشتيت الكرة بالطريقة المناسبة لتسقط الكرة أمام دافيد سيلفا الذي سددها في الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس دييجو لوبيز (56).
ونجح فياريال في تقليص الفارق مستفيداً أيضا من خطأ المدافع اليكيس الذي حاول أن يعيد الكرة لحارسه سيزار سانشيز لكن الأخير كان متقدما عن مرماه ليسبقهما البرازيلي نيلمار دا سيلفا إلى الكرة ويضعها داخل الشباك الخالية (61).
وأعاد فيا الفارق إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من دافيد سيلفا، ليرفع رصيده إلى 15 هدفا وينتزع صدارة ترتيب الهدافين من الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح أمس الأول أصغر لاعب في تاريخ برشلونة (22 عاما) يتجاوز حاجز المئة هدف بعدما سجل هدفين في مرمى أشبيلية (4 - صفر)، رفع من خلالها رصيده إلى 101 هدفا مع النادي الكاتالوني (68 في الدوري و19 في مسابقة دوري أبطال أوروبا و10 في الكأس المحلية واثنان في كأس السوبر المحلية ومثلهما في كأس العالم للأندية).
في الثانية، واصل مايوركا تألقه على ملعبه وحقق فوزه التاسع من أصل تسع مباريات خاضها هذا الموسم بين جماهيره، وهو أمر لم ينجح في تحقيقه أي فريق، إلا أن رجال المدرب جريجوريو مانزانو لم يحققوا النجاح ذاته خارج ملعبهم إذ أنهم لم يخرجوا فائزين من ملاعب منافسيهم سوى في مباراة واحدة من أصل تسع حتى الآن. ويدين مايوركا الذي خسر في المرحلة السابقة أمام ريال مدريد صفر-2، بفوزه العاشر هذا الموسم إلى ماريو سواريز والاوروجوياني جونزالو كاسترو اللذين ألحقا الهزيمة الخامسة بديبورتيفو بتسجيلهما هدفي المباراة في الدقيقتين 46 و53 على التوالي. ورفع فريق الجزيرة رصيده إلى 33 نقطة وانتزع المركز الرابع من ديبورتيفو الذي تجمد رصيده عند 31 نقطة.
وواصل اتلتيكو مدريد صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والخامس في مبارياته السبع الأخيرة وذلك بتغلبه على ضيفه سبورتينج خيخون بثلاثة اهداف للاوروجوياني دييجو فورلان (13) والبرتغالي باولو اسونساو (53) والسنغالي إبراهيما بالدي (66)، مقابل هدفين لدييغو كاسترو (34 من ركلة جزاء) ولويس موران (90). ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن فياريال العاشر.
وحقق ملقة فوزاً ثميناً على ضيفه خيتافي هو الثالث له هذا الموسم وذلك بالتغلب عليه بهدف سجله المغربي نبيل باها (84)، فيما انتهت مواجهات القاع الثلاث الأخرى بالتعادل بين سرقسطة وخيريز صفر-صفر، والميريا وتينيريفي بهدف للسويدي هينوك جويتوم (61) مقابل هدف للوريتي خوانلو هنس (2)، وراسينج سانتاندر مع بلد الوليد بهدف لسيرجيو كاناليس (60) مقابل هدف لبابلة بينييوس (19 خطأ في مرمى فريقه).
وصعد ملقة إلى المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة وبفارق الأهداف عن بلد الوليد السابع عشر ونقطة عن تينيريفي الثامن عشر، فيما بقي خيريز في المركز العشرين الأخير برصيد 8 نقاط من فوز واحد فقط و5 تعادلات، وسرقسطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بـ 14 نقطة. وأصبح ترتيب فرق الصدارة: برشلونة 46 نقطة من 18 مباراة، ريال مدريد 41 من 18، فالنسيا 38 من 18، مايوركا 33 من 18، ديبورتيفو 31 من 18

اقرأ أيضا

الوحدة يجدد عقد «سمعة» حتى يونيو 2021