الاتحاد

الرياضي

«قصر الإمارات» يرعى الأهلي الليبي

الحميري وأبو عون يتبادلان الاتفاقية عقب التوقيع عليها (من المصدر)

الحميري وأبو عون يتبادلان الاتفاقية عقب التوقيع عليها (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت شركة قصر الإمارات اتفاقية شراكة مع نادي أهلي طرابلس زعيم الأندية الليبية، وتقضي بأن يكون قصر الإمارات الراعي الرئيس للفريق الأول لكرة القدم، لمدة عام ينتهي في فبراير 2019 وقابلة للتجديد لسنوات أخرى.
وجاء الإعلان عن تفاصيل الاتفاقية في مؤتمر صحافي عُقد أمس في قصر الإمارات بأبوظبي، بحضور سلطان الحميري العضو المنتدب عضو مجلس إدارة شركة قصر الإمارات، وساسي عمر أبو عون رئيس مجلس إدارة النادي.
ويتم بموجب الشراكة وضع شعار «قصر الإمارات» على الجهة الأمامية من قمصان لاعبي الفريق الليبي، فضلاً عن وضعه أيضاً على لوحات إعلانية في كل جنبات الملعب، وفي مختلف أنحاء النادي.
وتتضمن الاتفاقية العديد من الامتيازات للنادي الليبي، من خلال تكفُل «قصر الإمارات» بإقامة معسكرات للفريق الأول في أبوظبي، وتوفير فرصة خوض مباريات ودية أمام فرق قوية، لضمان الإعداد الجيد للمشاركة بقوة في الاستحقاقات المحلية المقبلة.
يذكر بأن فريق أهلي طرابلس قد نجح في الوصول إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية عام 2017، ويضم سجل النادي الذي يعود تأسيسه إلى عام 1950، العديد من الإنجازات بالظفر بلقب الدوري 12 مرة، والكأس 6 مرات والسوبر مرتين.
وعبر سلطان الحميري عن سعادة قصر الإمارات بالشراكة الجديدة، وقال:» فخورون برعاية واحد من أكبر الأندية الليبية، لما حققه من إنجازات فائقة على مدار تاريخه، ونعتز بتلك الشراكة التي نأمل بأن تتواصل لفترة أطول من السنة المقررة في العقد الحالي»، مشيراً إلى أن الاتفاقية جاءت في الوقت المناسب الذي يحتاج فيه الفريق الليبي للمزيد من الدعم، لمروره بظروف صعبة في الفترة الأخيرة.
وقال: «الشراكة تعد ضمن خطة الشركة لتوسيع مجالها الدعائي لتمد أواصره إلى قارة أفريقيا، ونتمنى أن تمتد في المستقبل لشراكة استراتيجية مع النادي».
وأضاف: «نتطلع إلى أن يجني شريكنا ثمار هذه الاتفاقية التي تقدم له الدعم المطلوب، لتحقيق الإنجازات التي يتطلع إليها، وإهدائها لجماهيره العريضة».
وقال ساسي عمر أبو عون: «إن الشراكة ترجمة للنجاحات التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة على الصعيد القاري، وحلوله ضمن أفضل 8 فرق على مستوى أفريقيا».
وأكد أبو عون عن تطلعه إلى أن تكون الشراكة فال خير على الفريق، وتحقيق اللقب 13 في الدوري الليبي الموسم الحالي، مشيراً إلى أن طموح الفريق بشكل مستمر هو حصد الألقاب، والصعود على منصات التتويج. وأضاف: «سيقيم الفريق معسكراً تحضيرياً في أبوظبي، وتتخلله إقامة عدد من المباريات الودية تحت رعاية قصر الإمارات، خلال فبراير ومارس المقبلين، استعداداً لخوض الدورة الرباعية في ليبيا أواخر مارس، والتي يسعى الفريق لتحقيق لقبها.

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة