الاتحاد

الرياضي

«ديربي» مانشيستر بين «الأزرق» و «الأحمر» الليلة

مانشيستر سيتي يسعى إلى الحصول على لقب إحدى البطولات الانجليزية

مانشيستر سيتي يسعى إلى الحصول على لقب إحدى البطولات الانجليزية

تتوجه الأنظار اليوم إلى ملعب “سيتي اوف مانشستر” الذي يستضيف مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة بين مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد.
وكان من المفترض أن تقام هذه المباراة في السادس من الشهر الحالي لكن الأحوال المناخية الصعبة تسببت بتأجيلها كما كانت الحال بالنسبة للمواجهة الثانية في دور الأربعة بين بلاكبيرن روفرز واستون فيلا اللذين لعبا مباراة الذهاب الخميس الماضي وانتهت بعودة الأخير بفوز ثمين (1 - صفر) خارج قواعده.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين الساعيين إلى الظفر بلقبها فمانشستر يونايتد يسعى إلى الاحتفاظ باللقب الذي ناله الموسم الماضي بفوزه على توتنهام بركلات الجزاء وهو دائما ما يخوضها بالفريق الرديف، والأمر ذاته بالنسبة إلى مانشستر سيتي الطامح إلى معانقة اللقب مجددا بعد أن توج به مرتين عامي 1970 و1976 إضافة إلى وصوله لنهائي 1974.
وبلغ مانشستر يونايتد الدور نصف النهائي على حساب توتنهام بالفوز عليه (2 - صفر)، فيما تأهل مانشستر سيتي بفوز ساحق على آرسنال بثلاثية نظيفة. وتعتبر المباراة أول اختبار حقيقي لمدرب مانشستر سيتي الجديد الايطالي روبرتو مانشيني منذ استلامه المهمة خلفا للويلزي مارك هيوز، وهو كان تلقى هزيمته الأولى مع الـ”سيتيزنس” السبت الماضي في الدوري المحلي أمام ايفرتون (2 - صفر).
ويبحث مانشستر سيتي عن التأهل إلى النهائي الأول له في إحدى المسابقات منذ 1981 عندما وصل إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية التي توج بلقبها أربع مرات آخرها 1969، علما بأن الفريق “الأزرق” توج بلقب الدوري المحلي في مناسبتين عامي 1937 و1968 وبلقب كأس الكؤوس الأوروبية 1970.
أما بالنسبة لمانشستر يونايتد الذي فاز السبت على بيرنلي 3-صفر في الدوري المحلي، فهو يبحث عن لقبه الرابع في هذه المسابقة. بعد أعوام 1992 و2006 و2009 والتأهل إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه لأنه خسر مواجهة اللقب في أربع مناسبات أيضا آخرها 2003. أمام ليفربول الذي رفع كأس هذه المسابقة أكثر من أي فريق آخر (7 مناسبات)، لكنه ودع نسخة هذا الموسم من الدور الرابع على يد آرسنال (1-2).
وكان الفريقان التقيا ذهابا في الدوري المحلي هذا الموسم في مباراة مثيرة أسفرت عن فوز يونايتد 3-4 بهدف سجله مهاجمه مايكل اوين في الدقيقة 96

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا