الاتحاد

الرياضي

مدرب الكونجو: سنواجه الفراعنة بفلسفة "إذا لم تفز عليك ألا تخسر"

مدرب الكونجو

مدرب الكونجو

قال فلوران إيبينجي المدير الفني لمنتخب الكونجو الديمقراطية لكرة القدم إن الخسارة من أوغندا كانت صعبة ولكنها الحياة ويجب فورا العمل والتجهيز قبل لقاء المنتخب المصري غدا الأربعاء ولابد من الفوز في هذه المباراة وحصد الثلاث نقاط.

ويلتقي المنتخبان المصري والكونغولي غدا الأربعاء على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا (كان 2019) المقامة حاليا في مصر.

وأوضح إيبينجي أن الإحصائيات تؤكد أن فريقه قدم أداء سيئا أمام أوغندا ولم يكن اللاعبون بالمستوى المطلوب تماما. ولكن بعد الخسارة تعاهد اللاعبون على الفوز في مباراة مصر رغم أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره ويحتاج للفوز من أجل التأهل.

وأضاف : "هدف فريقي هو الفوز والعودة لأجواء المنافسة على بطاقة التأهل.. سنعمل أمام مصر على عدم الخسارة والخروج ولو بنقطة تساعد على التأهل أمام زيمبابوي في الجولة الأخيرة. فريقي يلعب أمام مصر بفلسفة إذا لم تفز ، عليك ألا تخسر وهدفنا النقطة".

وأوضح أن درجة الحرارة ليست مبررا للخسارة أمام أوغندا وأشار : "الكونجو بلد قوي للغاية ويمتلك مواهب عديدة والبلد في تطور مستمر وهناك العديد من الأندية الأوروبية التي تنقب عن المواهب في الكونجو حاليا.

وأكد المدرب أن الخسارة من أوغندا كانت قاسية للغاية ولكن الجميع تجاوز الأمر سريعا والكل يعمل حاليا على تحقيق حلمه في البطولة. 

اقرأ أيضا

وفاة الملاكم الروسي داداشيف بعد تعرضه لإصابات في الرأس