الاتحاد

الرياضي

برشلونة يواجه إسبانيول في ربع نهائي الكأس

أتلتيكو مدريد يخوض مواجهة إشبيلية بطموحات كبيرة (أرشيفية)

أتلتيكو مدريد يخوض مواجهة إشبيلية بطموحات كبيرة (أرشيفية)

مدريد (أ ف ب)

يشهد ذهاب الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم مواجهة ساخنة بين اتلتيكو مدريد وإشبيلية، فيما يحل برشلونة حامل اللقب في آخر 3 سنوات على جاره إسبانيول، وريال مدريد الذي يمر في أزمة على ليجانيس المتواضع.
ويأمل اتلتيكو مدريد الاستفادة من تعثر إشبيلية في الدوري، حيث خسر أربع مرات في آخر 5 مباريات، ليتراجع إلى المركز السادس بفارق 22 نقطة عن برشلونة المتصدر.
ولم يجد الفريقان صعوبة في بلوغ ربع النهائي، حيث تخطى اتلتيكو، وصيف ترتيب الدوري بفارق 9 نقاط عن برشلونة، ليدا اسبورتيو من الدرجة الثالثة (4-صفر ذهابا و3-صفر إيابا)، والفريق الأندلسي قادش من الثانية (2-صفر ذهابا و2-1 ايابا).
ويسعى اتلتيكو مدريد إلى لقبه الحادي عشر في المسابقة آخرها عام 2013 على حساب جاره ريال، فيما يتطلع إشبيلية إلى لقبه السادس آخرها كان عام 2010 على حساب اتلتيكو مدريد بالذات (2-صفر)، علما بانه خسر نهائي 2016 أمام برشلونة، وبرغم مأزقه الراهن، يريد إشبيلية فك العقدة التي تلازمه منذ 2008 في أرض اتلتيكو.
ويحل برشلونة حامل اللقب اليوم على جاره اللدود إسبانيول صاحب المركز الرابع عشر في الليجا.
وحجز برشلونة بطاقته بفوز ساحق على سلتا فيجو بخماسية نظيفة إيابا في ملعبه «كامب نو»، بعدما تعادلا ذهابا (1-1)، فيما قلب إسبانيول الطاولة على ليفانتي محولا خسارته 1-2 في برشلونة ذهابا، إلى فوز غال بثنائية نظيفة إيابا خارج قواعده.
ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 29 لقبا أخرها في الأعوام الثلاثة الأخيرة، أمام اتلتيك بلباو (23 لقبا) الغائب الأبرز عن ربع النهائي، فيما حقق إسبانيول اللقب 4 مرات أخرها عام 2006 علما بانه خسر النهائي 5 مرات بينها مرة امام برشلونة عام 1957.
لكن برشلونة الذي يعيش فترة رائعة محليا وأوروبيا، وهو الوحيد لم يخسر في الدوريات الخمسة الكبرى، سيفتقد جناحه الفرنسي الجديد عثمان ديمبيلي بعد تعرضه لإصابة جديدة ستبعده من 3 إلى 4 أسابيع عن النادي الكاتالوني.
وتتركز الأنظار غدا على ريال مدريد الذي عجز عن تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات في الدوري، ما تسبب منطقيا بفقدانه الأمل بمنافسة غريمه برشلونة، لابتعاده عنه بفارق 19 نقطة قبل انطلاق دور الإياب.
ولم يكن تأهل ريال، ثالث افضل المتوجين بالكأس (19 مرة آخرها عام 2014 على حساب برشلونة)، سلسا لأنه وبعدما حسم مباراة الذهاب أمام مضيفه نومانسيا من الدرجة الثانية بثلاثية نظيفة بينها ثنائية في الدقائق الأخيرة، سقط في فخ التعادل 2-2 على ارضه إيابا بتشكيلة رديفة.
ويلتقي اليوم فالنسيا مع ضيفه الافيس وصيف بطل النسخة الأخيرة، وتأهل ديبورتيفو الافيس إلى ربع النهائي بفوزه على فورمينتيرا من الدرجة الثالثة 3-1 ذهابا و2-صفر إيابا، وفالنسيا بفوزه الكبير على لاس بالماس 4-صفر إيابا بعدما تعادلا 1-1 ذهابا.

اقرأ أيضا

"الهيئة" تبحث التعاون مع "الأولمبية المصرية"