الاتحاد

دنيا

«ياس مارينا» تحفة كاشفة لأجمل إطلالة على البحر

مرسى اليخوت في جزيرة ياس يتألق بموقعه الجغرافي (من المصدر)

مرسى اليخوت في جزيرة ياس يتألق بموقعه الجغرافي (من المصدر)

نسرين درزي (أبوظبي) - في كل مرة تزور فيها جزيرة ياس تكتشف جانباً جديداً من المشاريع اللافتة التي يتم إنجازها هناك، وهي تعتبرها المكان المفضل لديها، حيث تقضي في رحابها أوقات الفراغ برفقة زوجها وأبنائها، حيناً بالتوجه إلى المرافق الترفيهية ومنشآت الضيافة، وحيناً آخر بالتنزه عند أرصفتها العريضة المخصصة لرياضة المشي والدراجات، أما الحصة الكبرى فتبقى للاستجمام عند مرسى اليخوت «ياس مارينا» الذي يعتبر تحفة هندسية سواء من ناحية التصميم أو الموقع باعتراف المراقبين الدوليين، هكذا قالت مروى القاضي، التي وجدت أكثر من متعة خلال زيارتها لهذا المكان.
وتتواصل أعمال التوسعة في مرسى اليخوت بجزيرة ياس التي يتعزز نموها يوماً بعد يوم، لتكون وجهة سياحية رائدة في منطقة الخليج العربي، والمنطقة التي تتربع على قائمة المواقع الجاذبة في إمارة أبوظبي تتباهى بالمرافق العامة التي تتفرد باحتضانها، وبينها «ياس مارينا» الذي يشهد حالياً نهضة عمرانية على مساحة مضاعفة، تجعل منه أحد أهم المواقع الحيوية في الدولة، ولاسيما لجهة تنوع مراكز الأنشطة السياحية والرياضية والترفيهية فيه، مع زيادة عدد المقاهي والمطاعم الراقية من حوله، والتي تتيح إمكانية المشاهدة المذهلة للمارينا وحلبة سباقات «الفورمولا» في جزيرة ياس. ويوضح سدريك لورست مدير عام مرسى اليخوت، أنه بناء على مشروع التطوير الذي يشمل المارينا، سوف تزداد نسبة الإشغال خلال السنة الجارية 3 أضعاف عما كانت عليه في السابق. كما أنه من المقرر الاهتمام أكثر بتقديم الخدمات الاستثنائية والعروض الإضافية لأصحاب اليخوت، ويشير إلى أن برامج الفعاليات الجديدة سوف تشمل مختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية وتستمر حتى ساعات متأخرة من الليل.
ويقول سدريك لورست إن جزيرة ياس تنال شرف اعتبارها، عالمياً، واحدة من أبرز مراكز الترفيه الراقي لأسلوب الحياة العصري، وهذا ما يعززه افتتاح المزيد من مراكز الجذب السياحي فيها، وبينها ما سيتم افتتاحه قريباً مثل الحديقة المائية «ياس ووتر ورلد» وشاطئ جزيرة ياس و«ياس مول» وسواها من المشاريع.
ومنذ انطلاقتها الأولى قبل 4 أعوام، تعتبر «ياس مارينا» المكان الأكثر رواجاً بين الزوار وأصحاب اليخوت على حد سواء، وسوف تشهد مرافق المرسى القائمة حالياً إضافة المزيد من النقاط الحيوية. على أن تضم شرفات واسعة تكشف مشاهد بانورامية للمارينا يحوطها متنزه فسيح للمشاة بطول 230 متراً يطل على الواجهة البحرية، ونوافير مياه، بالإضافة إلى مناطق ألعاب مخصصة لصغار السن. ويذكر ماثيو داد مدير العمليات في الشركة المسؤولة عن أعمال التطوير في مرسى اليخوت بجزيرة ياس، أن مشروع التوسعة المزمع تنفيذه سيقدم تجارب سياحية رائعة من دون تكلفة عالية، ويشير إلى أن التصاميم الهندسية سوف تأخذ في الاعتبار تعزيز رؤية جزيرة ياس كوجهة سياحية عالمية المستوى بفضل تفرد «ياس مارينا»، وهذا ما يجعلها تضاهي بأهميتها «جراند هاربور مارينا» في مالطا ومارينا ليماسول في قبرص.

اقرأ أيضا