الاتحاد

عربي ودولي

الأمن المصري يحبط "مخططاً" إرهابياً لضرب الاقتصاد

 عناصر من قوات الأمن المصرية (أرشيفية)

عناصر من قوات الأمن المصرية (أرشيفية)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء "إحباط مخطط إرهابي" لضرب الاقتصاد. وقالت إنها استهدفت 19 شركة وكياناً اقتصادياً، تديره بعض قيادات جماعة الإخوان بطرق سرية، ويقدر حجم الاستثمارات فيه بربع مليار جنيه، مشيرة إلى أنه تم ضبط المتورطين في هذا الكيان.

وذكرت، في بيان، أنه "تم توجيه ضربة أمنية لعدد من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها من الجماعة الإرهابية".
وأكدت أنه "جرى تحديد واستهداف 19 شركة وكياناً اقتصادياً تديرهم قيادات إخوانية بطرق سرية"، مضيفةً أن حجم الاستثمارات والتعاملات المالية لتلك الكيانات بلغ 205 ملايين جنيه (12.27 مليون دولار)".

وأوضح البيان أنه "تم تحديد وضبط عدد من المتورطين في التحرك، والقائمين على إدارة تلك الكيانات والكوادر الإخوانية، وعناصر التنظيمات والتكتلات الإثارية غير الشرعية المتواجدين بالبلاد".
وذكر أنه جرى ضبط سبعة من المشتبه بهم وتحديد خمسة هاربين.

اقرأ أيضاً...فضائح جديدة كشفها عبدالرحمن بن صبيح.. الانشقاقات تعصف بـ"الإخوان"

وأشارت الوزارة إلى أن "أبعاد المخطط كانت ترتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين (جماعة الإخوان الإرهابية) والعناصر الإثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة مع إحداث حالة زخم ثوري لدى المواطنين وتكثيف الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة من العناصر الإثارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج".
ووفقاً للبيان، فإن من بين المتهمين الهاربين الإعلاميان معتز مطر ومحمد ناصر، والسياسي أيمن نور.
وأشارت إلى أن النيابة تتولى حالياً التحقيقات.

اقرأ أيضا

ترامب خلال استقباله خان: نتعاون مع باكستان للخروج من أفغانستان