الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد: الإمارات ستبقى قوة للتغيير الإيجابي

دبي (وام)

رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بزيارة جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، إلى دولة الإمارات، قائلاً: «نرحب بزيارة جاك لدولة الإمارات.. وستبقى الإمارات قوة للتغيير الإيجابي عبر المنصة العالمية».
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن اختيار «تويتر» لدبي عام 2015 لتكون مقرها الإقليمي في الشرق الأوسط، يعكس مكانة الإمارة كعاصمة للتكنولوجيا في المنطقة.
وأضاف سموه: «زيارة جاك دورسي لدولة الإمارات محطة مهمة في تطوير علاقات الدولة التكنولوجية مع اللاعبين العالميين في هذا المجال».
إلى ذلك، استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، جاك دورسي، في أول زيارة له للشرق الأوسط ولدولة الإمارات، أهدى خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كتاباً خاصاً، من إعداد «تويتر»، يضم مجموعة مختارة من التغريدات التي أطلقها صاحب السمو نائب رئيس الدولة عبر المنصة، بمناسبة مرور 10 أعوام على انضمام سموه للمنصة العالمية.
ويأتي الكتاب احتفالاً بمرور عشر سنوات على إنشاء حساب سموه على موقع «تويتر» في العام 2009، حيث يعد سموه أول زعيم عربي دشن حساباً رسمياً له على «تويتر»، كما تعد تغريداته من بين الأكثر تفاعلاً وسط متابعيه الذين يزيد عددهم على 9.7 مليون شخص.
حضر اللقاء، معالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وسعيد محمد العطر، مدير عام مكتب الدبلوماسية العامة بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.
وأطلق سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم حسابه على «تويتر» بهذه المناسبة (MaktoumMohammed@)، وجاءت أول تغريدة لسموه في «تويتر»: «سعدنا اليوم في دولة الإمارات باستقبال جاك دورسي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تويتر في أول زيارة له للشرق الأوسط ولدولة الإمارات.. وسعدت بأن يكون إطلاق حسابي الجديد على تويتر بوجود جاك». وأضاف سموه في تغريدة أخرى «تتشابه دبي وتويتر في أوجه عدة.. دبي و(تويتر) محطتان عالميتان مفتوحتان أمام الشعوب.. دبي وتويتر جسران للتفاهم والتقارب بين الأمم.. دبي وتويتر منصات تغذيها طاقات الشباب وإبداعاتهم».
وعلق سموه على زيارة جاك دورسي لدبي قائلاً «إن دبي كانت وستبقى عاصمة ومحطة رئيسة للتكنولوجيا في المنطقة.. وإن علاقاتها العالمية مع شركات التكنولوجيا الرئيسة تعتبر رصيداً أساسياً ضمن علاقاتها الدولية، وضمن رؤيتها لتكون حاضنة رئيسة للتكنولوجيا والإعلام في المنطقة».
وشهدت الزيارة إطلاق مبادرة «#شباب_تويتر_للخير» YouthForGood# على «تويتر» بالتعاون بين شركة تويتر ومراكز الشباب في دولة الإمارات.
ويعد إطلاق مبادرة «#شباب_تويتر_للخير» YouthForGood# على «تويتر» بالتعاون ما بين شركة تويتر ومراكز الشباب في دولة الإمارات، أول وأكبر مبادرة من نوعها عالمياً لتعزيز الاستفادة من منصة «تويتر» في القضايا المجتمعية والإنسانية، وتحفيز الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية في مجتمعاتهم، واستغلال فضاء «تويتر» وإمكاناته التواصلية لدعم ونشر ثقافة العمل الإنساني وتعميمها في المنطقة والعالم.
وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة إطلاق المبادرة: «نسعى من خلال شراكتنا مع تويتر عبر مبادرة #شباب_تويتر_للخير YouthForGood# العالمية إلى استغلال المنصة في حشد جهود الشباب للمشاركة في الأعمال التطوعية والإنسانية ومشاركة القصص الملهمة».
وأعرب جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لـ«تويتر» عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة، حيث قال: «يسعدني جدّاً إطلاق مبادرة YouthForGood# بالتعاون مع مراكز الشباب التي تدار من قبل معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، فجهودنا الخيرية في تويتر تعمل على الاستفادة القصوى من القوة الإيجابية لمنصتنا في تحسين العالم، ونرجو أن تمكن هذه المبادرة جيل الشباب من بناء مهاراتهم الإعلامية والارتقاء بمواهبهم الرقمية لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع».
من جانبها، أكدت معالي شما المزروعي أن «مبادرة شباب الخير تعزز دور منصة تويتر في إحداث أثر إيجابي في المنطقة والعالم، ومد جسور تواصل بين الناس واستقطاب الشباب كي يتركوا بصمتهم في مجتمعاتهم من خلال المشاركة في الأعمال الإنسانية والتطوعية»، موضحة أنه سوف يتنافس الشباب في دولة الإمارات على تسليط الضوء على المبادرات والأنشطة التي تسهم في خدمة الإنسان، والترويج لها على «تويتر»، المنصة الرقمية الأوسع انتشاراً وتأثيراً في العالم.
ويحتوي الكتاب الذي أهداه جاك لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق سموه حسابه على موقع «تويتر»، على نخبة منتقاة من تغريدات سموه ضمن وسمين مميزين مستوحيين من مسيرة حياته كقائد.
وتعود أوائل التغريدات التي أطلقها سمـوه من خلال وسم #من_مفكرتي/‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏MyDiary#/‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ على تويتر إلى العام 2012، حيث بدأ بمشاركة الملايين من متابعيه أفكارَه وتجاربه حصرياً على المنصة، ثم تابع سموه لاحقاً نشر تغريداته باستخدام وسم #علمتني_الحياة/‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏WhatLifeHasTaughtMe#/‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ مستعرضاً فيها جوانب من رؤيته الملهمة في القيادة والإدارة. واستعرض سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم مع جاك دورسي، دور «تويتر» في تعزيز التواصل بين الشعوب، حيث قال سموه: «تعتبر منصة (تويتر) بوابة للدبلوماسية الرقمية الهادفة إلى بناء جسور من الثقة والتفاهم ومشاركة وجهات النظر بين القيادات والجمهور.. ونقدر جهود تويتر في توفير منصة رقمية قوية لتعزيز التقارب بين الشعوب والمجتمعات».
كما ناقش دورسي مع سموه حرص منصة «تويتر»، كمجال تعبيري مفتوح، في منح المستخدمين المستوى اللائق من الأمن والسلامة في حوارات مجتمعية بناءة وإيجابية.
وشهد جاك دورسي إطلاق مبادرة #شباب_تويتر_للخير YouthForGood# الرائدة من نوعها على «تويتر» بهدف تعزيز الاستفادة من منصة «تويتر» في القضايا الإنسانية.

اقرأ أيضا

صور.. محمد بن زايد يصل قاعة الشعب الكبرى في بكين