الاتحاد

الرياضي

شارابوفا تسقط أمام كيريلينكو

شارابوفا خرجت مبكراً من بطولة استراليا المفتوحة للتنس

شارابوفا خرجت مبكراً من بطولة استراليا المفتوحة للتنس

استهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً حملة الدفاع عن لقبــه جيداً بفــوزه على الاســترالي بيتر لوتشـاك 7-6 (7 - صفر) و1-6 و4-6 امس على ملاعب ملبورن، في الدور الأول من بطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم. وكان نادل توج بطلًا للنسخة الماضية بفوزه على السويسري روجيه فيدرر 7-5 و3-6 و7-6 (7-3) و3-6 و6-2 في اربع ساعات و23 دقيقة. ولا يزال الإسباني يبحث عن لقبه الأول منذ مطلع مايو الماضي، حيث أدت سلسلة من الإصابات الى ابتعاده نحو شهرين تراجع فيها مستواه فخسر صدارة التصنيف العالمي لمصلحة فيدرر.
بداية نادال للعام الحالي لم تكن سيئة بفوزه بدورة أبوظبي إثر تغلبه على السويدي روبن سودرلينج في المباراة النهائية, ثم بوصوله إلى نهائي دورة الدوحة قبل ان يخسر امام الروسي نيكولاي دافيدنكو، ويلتقي الاسباني في الدور الثاني مع الارجنتيني ليوناردو ماير او السلوفاكي لوكاش لاكو. وبدأ الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف رابعاً سعيه الى لقب ثان في البطولات الكبرى بفوزه على الاميركي مايكل روسيل 6-4 و6-4 و3-6 و6-.2، وحقق البريطاني اندي موراي الخامس فوزا سهلا على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 1-6 و6-1 و2-6 في 97 دقيقة.
ولدى السيدات باتت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة عشرة وبطلة عام 2008 الضحية الأولى في البطولة، اثر خسارتها في الدور الاول أمام مواطنتها ماريا كيريلينكو 6-7 (4-7) و6-3 و4-.6 وهي المرة الاولى التي تخرج فيها شارابوفا من الدور الاول للبطولات الاربع الكبرى منذ 2003 وخاضت شارابوفا (22 عاما) مباراتها على ملعب رود ليفر ارينا الذي اقفل سقفه بسبب هطول الامطار التي ادت الى تأجيل عدد من المباريات الى اليوم وبدت غير جاهزة تماما لانطلاق الموسم حيث استعدت فقط من خلال مباريات استعراضية في تايلاند وهونج كونج. وبدورها حجزت الروسية الأخرى دينارا سافينا المصنفة ثانية ووصيفة بطلة العام الماضي بطاقتها إلى الدور الثاني بفوزها على السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا 6-4 و6-.4 وتلتقي سافينا في الدور المقبل مع مواطنتها ريجينا كوليكوفا او التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا.
وتأهل الروسية الاخرى سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة الى الدور الثاني كان اسرع بفوزها بسهولة على الاسترالية اناستازيا روديونوفا 6-1 و6-.2 وكانت عودة البلجيكيتين جوستين هينان وكيم كلايسترز الخامسة عشرة الى بطولة استراليا بعد غياب عامين وثلاثة اعوام على التوالي موفقة, بفوز الاولى على مواطنتها كيرستين فليبكنز 4-6 و3-6 والثانية على الكندية فاليري تيترو 6 - صفر و4-6 وتشارك هينان ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة.

اقرأ أيضا

مدرب البرتغال: رونالدو في حالة جيدة وسيلعب أمام ليتوانيا