الاتحاد

الرياضي

4 أندية تطالب بإعادة النظر في نظام تصنيف الدوري

من مباراة العين والأهلي في دوري الطائرة

من مباراة العين والأهلي في دوري الطائرة

طالبت أندية بني ياس وعجمان وحتا واتحاد كلباء اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة بإعادة النظر في قرار الاتحاد السابق الخاص بنظام تصنيف مسابقة دوري الرجال الحالي الذي يقضى باللعب بنظام المرحلتين الأولى والثانية وتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى إلى المرحلة الثانية لتحديد بطل الدوري، فيما تلعب الأندية غير المتأهلة مع الستة لتحديد المراكز من السابع إلى العاشر.
وذكرت الأندية التي أطلقت صرخة مدوية محتجة على نظام المسابقة في تداعيات هذه القضية التي أطلت برأسها أن نظام الدوري الحالي لا يخدم اللعبة وله آثار سلبية، حيث يقف حجر عثرة على طريق التطوير ولا جدوى لتقسيم الفرق، والذي سيؤدي في النهاية إلى تجميد اللعبة في بعض الأندية، والتي تسعى خلال الموسم الجديد إلى إلغاء اللاعب الأجنبي أيضا.
وأوضح خليفة الجرمن نائب رئيس مجلس إدارة نادي عجمان المدير التنفيذي: “التصنيف الصادر من الاتحاد السابق لا يساهم في التطوير، حيث كان ينبغي أن يكون الاتحاد الأكثر حرصا على دفع عجلة اللعبة إلى الأمام، وفي حالة عدم إعادة النظر في المسابقة فإن عجمان سيكون خياره الوحيد المشاركة من أجل المشاركة فقط بعد الصرف في استقدام لاعبين أجانب ومعسكرات خارجية استعدادا لخوض غمار المنافسة، مشيرا إلى أن قرار تصنيف الدوري يعد أحد القرارات السابقة التي أدت إلى هبوط مستوى اللعبة.
وذكر الجرمن أن منتخب الطائرة ظل يدفع فاتورة الدوري، مما جعله يحتل المركز الأخير خلال 4 بطولات.
وأضاف: “مسابقة الدوري أفرزت لاعبين جدد لا يتعدون أصابع اليد الواحدة خلال العشر سنوات الأخيرة، مما انعكس سلبا على مسيرة منتخب الرجال الذي فقد بريقه، وعجمان طالب مجلس الإدارة السابق مراراً وتكراراً بإعادة النظر في تصنيف الدوري، مما له آثار سلبية”. وقال المهندس حسن التفاق أمين سر اتحاد كلباء: “النادي قلبا وقالبا مع الأندية ومع مصلحة اللعبة التي تتطلب إعادة النظر في الدوري، وسنخاطب اللجنة المؤقتة لإعادة النظر في التصنيف”.
ووصف رياض المنهالي مدير فريق بني ياس النظام الحالي للدوري بالظالم والمجحف في حق الأندية واللعبة، مشيراً إلى أن بعض الأندية تلعب نصف دوري وليس دوريا كاملا.
وقال: “بعض الأندية لم تأخذ حقوقها كاملة، مما سيكون له مرود سلبي على المستوى الفني، والذي سينعكس أيضا على مسيرة منتخباتنا الوطنية المختلفة وسنرسل رسالة احتجاج إلى اللجنة المؤقتة على نظام المسابقة الحالي بغية إعادة النظر فيه، وخاصة في أعقاب التعاقد مع لاعبين أجانب وصرف أموال لاستقدامهم بغية المشاركة في 9 مباريات فقط”. وكشف يحيى حسن البدواوي رئيس لجنة الكرة الطائرة بحتا أن ناديه خاطب رسميا اللجنة المؤقتة لإعادة النظر في التصنيف، مشيراً إلى أن النادي يفكر جديا في إلغاء الأجانب، بعد أن أصبح اللعب في الدوري تحصيلاً حاصلاً.
وقال: “لا أستبعد انسحاب حتا من المرحلة الثانية للدوري بعد أن أضحت المسابقة بلا طعم. سبق لاتحاد كلباء الانسحاب أمام الجزيرة في المرحلة الأولى للدوري”.
يذكر أن أندية الشباب والعين والوصل والجزيرة والنصر والأهلي قد تأهلت للعب مع الستة الكبار في المرحلة الثانية للدوري لتحديد المراكز من الأول إلى السادس.


غلق باب الترشح للانتخابات اليوم

دبي (الاتحاد) - يغلق في الثانية عشرة ظهر اليوم باب الترشح لخوض انتخابات اتحاد الطائرة، لاستكمال الدورة الرياضية الأولمبية 2008 – 2012. وكان معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة لإجراء العملية الانتخابية برئاسة على محمد الهرنكي عضو مجلس إدارة الهيئة رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد الذي أكد أن العملية الانتخابية التي ستجري 22 فبراير المقبل بمقر مركز إعداد القادة ستكون علنية وستشهد انتخاب رئيس الاتحاد وعضوية مجلس الإدارة.
وشدد على أهمية أن تفرز العملية الانتخابية أفضل العناصر القادرة على إدارة دفة العمل باتحاد الكرة الطائرة، ووجه الدعوة للأندية بأن تضع في اعتبارها – عندما يتم الانتخاب – المصلحة العامة ومصلحة اللعبة في صدارة أولوياتها حرصاً على مستقبل يبعث على التفاؤل وازدهار اللعبة.

المطروشي مشرفاً لـ«طائرة البرتقالي»

عجمان (الاتحاد) - قرر نادي عجمان إسناد مشرف الطائرة بالنادي إلى جمال عيسى أحمد المطروشي، والذي يعمل طياراً بجناح الجو في وزارة الداخلية، والذي سبق له اللعب في الفريق الأول بعجمان خلال مواسم 83/84_ 2003/2004، حيث عمل عضوا بلجنة العلاقات العامة بنادي الشارقة والعلاقات العامة باتحاد الكرة. كما قرر النادي ترشيح ناصر حميد لاعب النادي السابق لخوض انتخابات عضوية اتحاد الكرة الطائرة لاستكمال دورة 2008_2012. يذكر أن حميد سبق أن عمل مديرا لمنتخبنا الوطني، كما رشح بني ياس رسميا سعيد الكثيري لانتخابات اتحاد الكرة الطائرة.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»