السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

برئاسة مكتوم بن محمد.. "الشؤون الاستراتيجية" يناقش إشراك القطاع الخاص في تطوير بيانات دبي

برئاسة مكتوم بن محمد.. "الشؤون الاستراتيجية" يناقش إشراك القطاع الخاص في تطوير بيانات دبي
25 يونيو 2019 02:05

دبي (وام)

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، أمس، اجتماع مجلس الشؤون الاستراتيجية التابع للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، والذي عقد في مقر المجلس بأبراج الإمارات، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
وخلال الاجتماع، استعرضت هيئة الطرق والمواصلات خطة النقل البحري، والتي تضمنت المخطط الشامل للنقل البحري في إمارة دبي للأعوام من 2020 إلى 2030 بهدف تحديد احتياجات البنية التحتية لتطوير النقل البحري، وتكامل شبكة النقل البحري مع احتياجات المشاريع التطويرية في الإمارة وشبكة النقل العام، بالإضافة إلى تقليل الدعم الحكومي والاستغلال الأمثل للموارد المالية واستدامة الأصول. كما استندت الخطة إلى الخطة الاستراتيجية للنقل في الإمارة حتى 2030، والتوجهات العالمية والمستقبلية، والمواءمة مع خطط ومشاريع الجهات التطويرية واستطلاعات الرأي لتقصي احتياجات المتعاملين.
وعلى صعيد متصل، استعرض مكتب دبي الذكية استراتيجية إشراك القطاع الخاص في عملية تطوير واستدامة منظومة بيانات دبي، وإضافة القيمة للمؤسسات والأفراد، ورفع مساهمة البيانات في القيمة المضافة الإجمالية التي يحققها اقتصاد دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©