الاتحاد

الرياضي

الحمادي: الطائرة فوق الـ« 40 ».. وتواجه أزمة مواهب !!

أسامة أحمد (دبي)

أكد محمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي مدير الألعاب الجماعية أن «طائرة الفرسان» على الطريق الصحيح، مشيراً إلى أن اللعبة بالقلعة الحمراء تحظى بالاهتمام الكبير من عبدالله النابودة رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي. وأعرب الحمادي عن رضاه على مستوى «الأحمر» هذا الموسم، والذي اختلف شكلاً ومضموناً عن المواسم الماضية محققاً العديد من الانتصارات أبرزها على الشباب والنصر. وأشار إلى سعيهم الجاد لتدعيم الفريق بلاعبين بنظام الإعارة في نهاية الموسم رغم أن سوق اللاعبين المواطنين محدود من أجل توفير أفضل العناصر له لتحقيق الطموح المطلوب وفق النهج المرسوم. وأكد أنه بتوفر العديد من العوامل للطائرة الحمراء فإن الفريق الأول سيعود إلى منصات التتويج وبالتالي تحقيق جميع طموحاته المطلوبة، مثمناً الجهد الكبير الذي بذله المصري أحمد مصطفى مدرب الفريق، والذي ظهرت بصماته على «الأحمر».
وعن علة الطائرة بصفة عامة، أكد أن الطائرة مثل غيرها من «ألعاب الصالات» تعاني من ندرة المواهب لتدفع هذه الألعاب الضريبة.
وأرجع الحمادي ندرة المواهب في الطائرة وغيرها إلى أن كرة القدم تستأثر بالاهتمام كله حيث يفضل أولياء أمور اللاعبين أن يمارس أبناؤهم كرة القدم وعدم الاتجاه إلى بقية الألعاب مبيناً أن لاعبي كرة القدم محترفون في مقابل أن لاعبي الطائرة «هواة».
واعترف الحمادي أن ابنه في حال مفاضلته بين ممارسة كرة القدم وألعاب الصالات فإنه سيدفعه إلى كرة القدم مبيناً أن هذا هو أحساس معظم الآباء ويفضل أن يلعب ابنه كرة القدم بشرط أن يحقق النجاح المطلوب فيها.
وعن أهم الشروط التي يجب توفرها في رئيس اتحاد الطائرة القادم في دورة 2016 - 2020 أكد أنه مع الرئيس الذي يخدم اللعبة ويسعى لإيجاد موارد مالية حتى لا تتكرر نغمة قلة «البيزات» والعمل من أجل تطوير المنتخبات الوطنية حتى تنعكس نتائجها على مسيرة اللعبة.
وتحدث الحمادي عن مرشحي الأهلي في انتخابات الطائرة المرتقبة، وقال: قرار ترشح عامر علي ونجيب بلال بأيديهما مبيناً أنه لا يختلف اثنان على عامر ونجيب حيث كان للأول بصماته عندما كان رئيساً للاتحاد والثاني لاعب له وزنه في النادي الأهلي.
وأشار الحمادي إلى صعوبة تطبيق الاحتراف في الألعاب الأخرى نظراً لعدم مقدرة الأندية في إيجاد الموارد لتطبيق الاحتراف في الألعاب الأخرى غير كرة القدم.
وأكد الحمادي أن الأجنبي حقق إضافة كبيرة في الطائرة وخصوصاً اللاعب الذي يحدث الفارق مع فريقه مما يكون له المرود الإيجابي على المستوى الفني العام، وأن اللاعبين الناشئين يستفيدون من المدارس المختلفة للاعبين الأجانب مما ينعكس إيجاباً على مستوى الجيل الصاعد من اللاعبين. وتناول الحمادي في حديثه حضور اللاعبين كبار السن في صالات الطائرة، حيث أكد أن مشاركة لاعبين فوق 40 سنة في الطائرة أو اليد يؤكد معاناة الصالات من ندرة المواهب ونوعية اللاعبين في هذه الألعاب حيث تتجه الأندية في ظل هذا الوضع لاستقطاب لاعبين كبار السن.
وأضاف: القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح في الطائرة أو غيرها ويجب أن تسعى الأندية لتفريخ اللاعبين من المراحل السنية المختلفة حتى ينعكس ذلك إيجاباً على مسيرتها ومنتخباتنا الوطنية المختلفة وفق استراتيجية كل ناد وخصوصاً أن الطائرة بحاجة إلى لاعبين بمواصفات اللعبة الحديثة.
وعن أسباب النتائج السلبية لمنتخب الطائرة آخرها في «أولمبياد الدمام» أكد الحمادي أن المنتخب الحالي يضم في صفوفه خامات طيبة مبيناً أن قلة الإعداد والمشاركات الخارجية والاحتكاك كلها عوامل لعبت دوراً كبيراً في النتائج السلبية لـ«أبيض الطائرة» في السنوات الأخيرة.

الصدارة لبني ياس.. والجزيرة إلى ألبانيا
دبي (الاتحاد)

مازال فارق النقطتين حاضرا في دوري الدرجة الممتازة حيث سباق القمة بين بني ياس المتصدر والعين الوصيف مشتعلا وخصوصا أن الجولات المقبلة ستكشف عن هوية الفريق الأكثر حظوظا للفوز بدرع الدوري.
جدير بالذكر أن «السماوي» استهل مشواره في المسابقة بالفوز على الشباب 3 - 2 في القمة الأولى ثم على عجمان 3 - 1 في الجولة الثانية وعلى النصر 3 - صفر في الجولة الثالثة وعلى الوحدة 3 - 1 في الجولة الرابعة وعلى حتا 3 - صفر في الجولة الخامسة وعلى «الفرسان» 3 - 1 في الجولة السادسة، فيما غاب عن الجولة السابعة بينما كانت خسارته الأولى أمام العين صفر - 3 في الجولة الثامنة ليعود إلى سكة الانتصارات بعبور الوصل 3 - صفر في الجولة التاسعة والرمس بالنتيجة نفسها في الجولة العاشرة وعلى الجزيرة 3 - 1 في الجولة الحادية عشرة وعلى الشباب 3 - 1 في الجولة الثانية عشرة وعلى عجمان بالنتيجة نفسها في الجولة الثالثة عشرة وعلى النصر 3 - صفر في الجولة الرابعة عشرة.
وكان «الزعيم» قد حقق 11 انتصارا متتاليا على عجمان 3 - صفر وعلى النصر 3 - 1 وعلى الوحدة 3 - صفر وعلى حتا 3 - 1 وعلى الأهلي 3 - صفر وعلى بني ياس 3 - صفر أيضا وعلى الوصل بالنتيجة نفسها في الجولة العاشرة وعلى الرمس 3 - صفر في الجولة الأخيرة للدور الأول فيما استهل الدور الثاني بعبور الجزيرة 3 - 1 والفوز على الشباب بالنتيجة نفسها في الجولة الثالثة عشرة وعلى عجمان 3 - 1 في الجولة الرابعة عشرة فيما خسر أول مباراتين في الدور الأول أمام الجزيرة 1 - 3 وأمام الشباب بالنتيجة نفسها.
من ناحية، أخرى قررت شركة الجزيرة للألعاب الرياضة إقامة معسكر خارجي بألبانيا للفريق الأول لمدة 5 أيام وخصوصا أن «فخر أبوظبي» سيغيب عن الجولة المقبلة التي تنطلق يوم الجمعة المقبل بلقاء الرمس مع الشباب والوصل مع عجمان والعين مع النصر والتي تستكمل يوم السبت بمباراة واحدة تجمع الأهلي مع حتا.

الملا مرشح الشباب في الانتخابات
دبي (الاتحاد)

أكد عبدالله الحمادي رئيس شركة الشباب للألعاب الجماعية والفردية أن فهد الملا النائب الثاني لرئيس اتحاد الطائرة سيكون مرشح الشباب لعضوية اتحاد الطائرة في الدورة الجديدة 2016 - 2020.
وعن النتائج غير المتوقعة للفريق الأول بالنادي أكد أن الإصابات التي ظلت تلاحق بعض اللاعبين الأساسيين لعبت دوراً كبيراً في هذه النتائج، والتي بعثرت أوراق الجهاز الفني في بعض المباريات مما كان له المرود السلبي على محصلة «الجوارح» في دوري الدرجة الممتازة.
وكشف الحمادي أن الأرجنتيني خوان مدرب الفريق مستمر مع «الجوارح» خلال المرحلة المقبلة وخصوصاً أنه من المدربين الجيدين القادرين على ترك بصمة مع الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف: الشباب يدرس مستقبل اللاعب الأجنبي مع الفريق، مبيناً أن قرار استمراره مع «الجوارح» من عدمه بيد الجهاز الفني.
وكان الشباب قد واصل نزيف النقاط في الجولات الأخيرة للدوري في مشهد غير متوقع بعد أن اختلفت نتائجه شكلاً ومضموناً عن المواسم الماضية حيث خسر أمام النصر في الجولة الثامنة، وأمام حتا في الجولة العاشرة، وأمام الأهلي في الجولة الحادية عشرة، وأمام بني ياس في الجولة الثانية عشرة، وأمام العين في الجولة الثالثة عشرة، وأمام الوصل في الجولة الماضية بنتيجة 2 - 3 بعد مباراة ماراثونية ليعمق «الإمبراطور» جراح «الجوارح»، والذي أثارت نتائجه العديد من التساؤلات في أروقة اللعبة.

اقرأ أيضا

«الإمبراطور».. القفزة الأعلى في الدوري