الاتحاد

الرياضي

الخييلي والأصلاب يتوجان بلقب نهائي البالون

لوحة كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور زينت ميدان الفلاح (تصوير عادل النعيمي)

لوحة كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور زينت ميدان الفلاح (تصوير عادل النعيمي)

أبوظبي (الاتحاد)

يسدل الستار اليوم على منافسات النسخة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور بميدان الفلاح، التي أقيمت على مدى 13 يوماً، بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين، وبمشاركة 2200 صقر وأكثر من 350 صقاراً، وسط تفاعل مميز من جميع الملاك والصقارين على مستوى الدولة الذين رسموا لوحة تراثية ممزوجة بتراث الماضي وبزهو الحاضر، وذلك ترجمة للدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي. وتقام اليوم منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة تلواح للملاك والمحترفين والشيوخ في العاشرة صباحا، وتشمل المسابقة فئات فرخ وجرناس «جير، جير تبع، جير شاهين، وقرموشة»، ويحصل بطل كل شوط على جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم وكأس البطولة، فيما ينال الثاني 30 ألف درهم والثالث 25 ألف درهم.
وانطلقت منافسات أمس بنهائي فئة العامة لمسابقة تدريب الصقور بالبالون، وحصد اللقب محمد عيسى مبارك الخييلي بزمن 54:273 ثانية، واحتل أيضاً المركزين الثاني والثالث، فيما توج بطلاً لنهائي فئة الشيوخ فريق الأصلاب بزمن 1:04:184 دقيقة، وجاء بالمركز الثاني فريق ناس اش، وحل فريق ناس بالمركز الثالث.
وفي الختام المسابقة، توج سعيد الهاملي عضو لجنة المسابقات في نادي أبوظبي للصقارين الفائزين العشرة في كل شوط وحصل بطل كل شوط على سيارة نوع نيسان باترول مقدمة من المسعود للسيارات، فيما نال أصحاب المركز الثاني في كل شوط على جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم، وحصل أصحاب المركز الثالث على 15 ألف درهم ونال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على جوائز بقيمة 10 آلاف درهم لكل واحد منهم. في المقابل، توج خالد بن ناصر بن مذكر الهاجري بطلاً لشوط التلواح الذهبي لعامة الملاك، وذلك بصقره «الشرس» الذي استطاع قطع مسافة 600 متر بزمن 18:216 ثانية، وتلاه ثانياً مبارك سالم أحمد محمد المرر، وجاء ثالثاً أحمد ثاني أحمد الرميثي، وحصل البطل على جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم، ونال الثاني 30 ألف درهم والثالث 25 ألف درهم.
وفي منافسات شوط التلواح الذهبي لعامة المحترفين، نجح في اقتناص اللقب حميد راشد أحمد المانع المنصوري بصقره «لساع» الذي تمكن من تخطي مسافة 600 متر بزمن 18:212 ثانية، وحل ثانياً وثالثاً محمد خلفان بطي القبيسي. وحاز البطل على جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم والكأس، وحصل الثاني على 30 ألف درهم والثالث على 25 ألف درهم.
وتوج بلقب شوط التلواح الذهبي فئة الشيوخ فريق «ام، ام» بزمن 18:664 ثانية، وحل بالمركز الثاني ناس اش، وجاء ثالثا فريق اف 3، وحاز البطل على جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم والكأس، وحصل الثاني على 30 ألف درهم والثالث على 25 ألف درهم. وفي الختام توج سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين أبطال الأشواط الثلاث وقدم لهم الجوائز وكؤوس شوط التلواح الذهبي.
كرم سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين الصقار عبيد سالم بن شنه الكتبي باعتباره أكبر الصقارين سناً، تقديرا لحرصه واهتمامه الكبير على المشاركة والوجود بمنافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة في بادرة مميزة من قبل نادي أبوظبي للصقارين وتحمل التقدير والتكريم والثناء للجهود المميزة التي يقدمها بن شنه ودوره في نقل معرفته وخبرته الطويلة في ميادين الصيد بالصقور إلى الصقارين الشباب والواعدين.
ووجه بن شنه الكتبي أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعم سموه المتواصل لمسيرة الرياضات التراثية، مثمنا متابعة واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ودعمهم الكبير لإعادة إحياء الرياضات التراثية والتعريف بعراقتها وامتداد تاريخها في الوقت الراهن.
وتقدم بن شنه بالشكر والتقدير لنادي أبوظبي للصقارين على هذه اللفتة المميزة، مشيداً بالجهود المميزة التي يقوم بها النادي والعمل الدؤوب لسلطان المحمود المدير التنفيذي للنادي ولكل أعضاء اللجنة المنظمة للكأس الغالية، مشيراً إلى أن هذا الحدث الغالي على قلوب الجميع يعد خطوة مهمة نحو مزيد من الانتشار لرياضة الصيد بالصقور وعلامة فارقة في تاريخ صقارة الإمارات التي تعد واحدة من أهم الرياضات التراثية على الإطلاق.

الهاجري فخور بالإنجاز المميز
أبوظبي (الاتحاد)

أعرب الصقار خالد بن ناصر بن مذكر الهاجري بطل شوط التلواح الذهبي لفئة الملاك، عن سروره الكبير وفخره واعتزازه بنتيجة مشاركته في شوط التلواح الذهبي، مثمناً دعم القيادة الرشيدة لمسيرة الرياضات التراثية، ومنها رياضة الصيد بالصقور، مؤكداً أن المنافسة لم تكن سهلة في جميع الأشواط، وهو خير دليل على المستويات الكبيرة للصقارين واختيارهم لنخبة الصقور المشاركة، متقدماً بالشكر والتقدير لنادي أبوظبي للصقارين وجهودهم الكبيرة في توفير فرص مميزة ومسابقات بأعلى المستويات التنظيمية والتحكيمية وحجم المشاركة الكبيرة.

اقرأ أيضا

الظفرة x النصر.... دوترا يحرم "الفارس" من إنهاء "العقدة الزرقاء"