الاتحاد

الرياضي

هيئة أبوظبي للسياحة ضيف جناح «سانيا»

مبارك المهيري يتسلم هدية تذكارية من هوانج شاووين

مبارك المهيري يتسلم هدية تذكارية من هوانج شاووين

أبوظبي (الاتحاد) - استضاف فريق سانيا المشارك في سباق فولفو للمحيطات 2011/2012 أثناء توقفه في أبوظبي وفداً من حكومة مدينة سانيا الصينية وهيئة أبوظبي للسياحة بهدف تقوية العلاقات السياحية بين كل من سانيا وأبوظبي، وجرى اللقاء في جناح فريق سانيا، الموجود بقرية الفعاليات على كاسر الأمواج.
وقد التقى مبارك المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة، الوفد الصيني المشارك، والذي ضم نائب عمدة مدينة سانيا، هوانج شاووين، ونائب مدير لجنة تنمية السياحة في سانيا، تانج سيكزيان، ومدير عام مكتب الشؤون الخارجية بمدينة سانيا، ساو أنزهاو، وقد بحث الوفدان سبل تطوير التعاون السياحي بين المدينتين.
من جانبه، قال مبارك المهيري: تتمتع كل من الإمارات والصين بعلاقات قوية وشراكات تجارية في عدد من المجالات، ويأتي هذا اللقاء مع وفد مدينة سانيا في إطار أهداف حكومة الإمارات لتطوير الشراكات السياحية مع الصين. كما رحب بفريق سانيا في أبوظبي، وتمنى التوفيق للمدينة الصينية، في استضافتها للسباق في المحطة المقبلة.
من جانبه، قال نائب عمدة مدينة سانيا، هوانج شاووين: يشرفنا أن يكون لدينا فريق يمثل مدينة سانيا الرائعة في سباق فولفو للمحيطات. إنها طريقة رائعة للترويج لمدينة سانيا بكل ما تحمله من غنى ثقافي وتراثي.
وقال: إن بلدينا يتمتعان بعلاقات صداقة قوية منذ زمن وهو ما يشكل أرضية صلبة ستمكننا من تطوير علاقتنا في قطاع مهم مثل السياحة، ونرى أن هذا القطاع يتمتع بقدرات تمكنه من قيادة عمليات تنمية العلاقات الثنائية بين سانيا وأبوظبي.
تجدر الإشارة، إلى أن سباق فولفو العالمي، سيتوجه في محطته التالية إلى مدينة سانيا الصينية، وسط حالة من الاستنفار داخل جناح المدينة، لاستقطاب الجماهير والسائحين، ما دفعهم إلى إجراء سحب، لاختيار عدد من الفائزين، يقضون أربع ليالٍ شاملة السفر والإقامة بمدينة سانيا، التي تتميز بشمسها الاستوائية الدافئة وشواطئها الرملية وغناها الثقافي والحضاري المستمد من 20 مجموعة عرقية، الأمر الذي صعد بهذه المدينة السياحية الواعدة لتصبح أحد أهم الوجهات السياحية في الصين.
وسوف تشارك هيئة أبوظبي للسياحة في محطة توقف فريق سانيا المشارك في سباق فولفو للمحيطات، حيث سيتم إنشاء جناح تراثي لأبوظبي يقدم عدداً من الأنشطة السياحية مثل الصيد بالصقور ونقوش الحناء والخط العربي والتي تهدف إلى الترويج تراث وحضارة دولة الإمارات، كما ستقوم الهيئة بتنظيم حفل استقبال في مدينة سانيا للفرق والشخصيات المشاركة.
حضر اللقاء الذي جمع ممثلي هيئة أبوظبي للسياحة، ووفد مدينة سانيا الصينية، مايك ساندرسون، الرئيس التنفيذي لفريق سانيا بفولفو للمحيطات، الذي قدم شرحاً عن وضع السباق، قائلا: استطاع البحارة حتى الآن استكمال رحلاتهم إلى الموانئ بشكل آمن وهو ما يكمل المرحلة الأولى من السباق، وسوف ننتظر باقي الأسطول، ومن ثم ننضم مجدداً إلى السباق لاستكمال المرحلة الثانية والتي نختتمها في مدينة سانيا الصينية، مؤكداً أنه لا زال هناك الكثير في السباق، وأن الإثارة الحقيقية لم تبدأ بعد.
ويمثل فريق سانيا مشاركة الصين في سباق فولفو للمحيطات 2011/2012 بقيادة مايك ساندرسون البحار المعروف والحائز جائزة سباق فولفو للمحيطات مرتين، ويسعى الفريق لإثبات جدارته حتى آخر مراحل السباق.
وتشارك مدينة سانيا في السباق كمحطة توقف للفرق المشاركة في السباق، ومن المتوقع أن تصل الفرق إليها بحلول 4 فبراير 2012، ويطلق الصينيون على سانيا “هاواي الشرق” وتستفيد حكومة سانيا من مشاركة الفريق وكونها محطة للسباق للترويج لها سياحياً كأحد الوجهات السياحية الرائعة.
وقد تم تدشين فريق سانيا في العاصمة الصينية بكين في 17 يونيو، ويدعمه كل من فريقي ديسكفر أيرلاند وهيلي هانسن كرعاة ثانويين.

اقرأ أيضا

بيرلو: يوفنتوس يبدو لي أفضل من برشلونة