الاتحاد

الاتحاد نت

"وسواس النظافة» تسبب في مقتل مهندسة أردنية

"وسواس النظافة" كان السبب في طلاق اردنية والموت على يد شقيقها الثلاثيني وقد عثر على جثتها مصابة بكسور وكدمات تؤكد تعرضها للعنف.

ووفق ما ذكرت صحيفة "الراي " الكويتية فإن القتيلة، وهي مهندسة كيميائية تعمل في احدى شركات الأدوية، «كانت تعاني من هوس بالنظافة أي (الوسواس القهري) كما يطلق عليه الأطباء النفسيون والذي تسبب لها بمشاكل عدة في حياتها، من بينها فشل حياتها الزوجية والتي انتهت بالطلاق، الأمر الذي دعاها الى أن تعود للعيش في بيت ذويها».

ويبدو أن «الوسواس القهري» طاردها حتى عند عودتها الى منزل والدها، فهناك اشتدت الخلافات مع أسرتها بسبب أمور لها علاقة بالنظافة، ونتيجة لهذه الخلافات اضطرت أن تستأجر منزلا بالقرب من منزل ذويها وتفضل العيش وحدها، بعيدة عن الاحتكاك بالآخرين لعدم ثقتها بمستوى النظافة لديهم، كونها تعتقد أنها الأكثر نظافة، حسبما أفادت المصادر الأمنية.

وبعد فترة من انعزالها وحدها قرر شقيقها المتهم أن يصالحها ويعيدها الى المنزل، مؤكدا في اعترافاته «أنه خشي من اشاعات وأكاذيب تصدر بحق شقيقته كونها مطلقة وتعيش وحدها، وبالتالي تسبب إساءة بليغة لسمعة الأسرة، ولهذا قرر أن يزورها في الشركة التي تعمل فيها ويوصلها الى بيتها، وأثناء ذلك يحل الخلاف معها».

وبالفعل فبعد أن التقى شقيقته وتحدثا عن الخلافات طوال ركوبهما بسيارته حيث طلب منها إنهاء الخلافات والعودة للعيش مع الأسرة، حتى تتلاشى إشاعات الناس وأقاويلهم. ولكن القتيلة رفضت طلب شقيقها، وفق ما جاء في إفادته أمام الجهات التحقيقية المختصة، «وبدأت تستذكر خلافاتها وتتهم أسرتها بسوء نظافتهم».

وذكر المتهم أن شقيقته قالت له بعدها «حتى إنت بتحكي معي ورائحتك كريهة» وهنا حصل عراك بين المتهم وشقيقته حيث ضربها وضربته ثم قفزت من المركبة لتسقط على الأرض، حسبما جاء في إفادة المتهم.

وقال المتهم خلال التحقيق إنه «نتيجة لحالة اللاوعي التي أصابته، أقدم على دوس شقيقته أيضا»، وفق ما نقلت عنه المصادر الأمنية التي قالت إن «المتهم قام بضرب شقيقته عندما ترجل من مركبته، وعندما فقدت الوعي واعتقد أنها في حالة غيبوبة، تركها وفر من المكان بعد أن أخذ حقيبتها وجهازها الخلوي وقام بحرقهما حتى لا ينكشف أمره».
وكان أحد المواطنين شاهد سقوط السيدة عن بعد، حيث قام بإبلاغ الشرطة، والتي حضرت الى المكان واكتشفت الجثة وسارعت في التحقيقات وألقت القبض على الفاعل.

اقرأ أيضا