الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد وكلينتون يستعرضان تطوير العلاقات بين البلدين

محمد بن راشد خلال استقباله هيلاري كلينتون (الصور من وام)

محمد بن راشد خلال استقباله هيلاري كلينتون (الصور من وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في قصر سموه بزعبيل مساء أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، السيدة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية والوفد المرافق التي تزور البلاد كأول محطة لها ضمن جولتها في عدد من دول المنطقة.
وقد استعرض صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والوزيرة الأميركية علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تطويرها على مختلف الصعد.
كما تطرق الحديث بين سموه والسيدة كلينتون إلى موضوع المرأة في الإمارات والدور البارز الذي تقوم به المرأة الإماراتية على صعيد المشاركة الفاعلة في مسيرة النهضة الحضارية والتنمية.
وأشادت الوزيرة الأميركية بالمكانة المرموقة التي تتبوأها المرأة في مجتمع الإمارات على الصعيدين الرسمي والمجتمعي والتي وصفتها بالمرأة المثال والقدوة على مستوى المنطقة.
كما أعربت عن تقديرها للظروف الإنسانية والمعيشية والاستقرار الذي تنعم به الجالية الأميركية في الدولة في ظل مجتمع متناغم في تنوعه العرقي والديني.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع في المنطقة خاصة قضايا الأمن والاستقرار والسلام، ونوهت وزيرة الخارجية الأميركية بالدور الإقليمي المهم الذي تلعبه الإمارات من أجل ترسيخ أسس السلام في المنطقة ، مشيرة في هذا السياق الى دور الإمارات الإيجابي بتوجيهات من قيادتها الرشيدة في المساهمة بتعزيز الاستقرار ودعم العراق وكذلك أفغانستان من خلال التزامها في القرارات الدولية ذات الصلة بكافة قضايا السلم والأمن وتعزيز ثقافة الحوار لحل النزاعات الإقليمية والدولية.
حضر المقابلة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديون صاحب السمو حاكم دبي والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ويوسف بن مانع العتيبة سفير الدولة في واشنطن وريتشارد اولسون السفير الأميركي لدى الدولة وعدد من المسؤولين.

اقرأ أيضا

تأهيل 400 كادر طبي في «صحة» لدعم التبرع بالأعضاء