الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"بلو بوينت" الأسطورة.. اعتزال من القمة

"بلو بوينت" الأسطورة.. اعتزال من القمة
24 يونيو 2019 23:57

محمد حسن (دبي)

أعلن فريق جودلفين اعتزال الجواد القوي «بلو بوينت» وهو في قمة مجده بعد تحقيقه الثنائية التاريخية في خلال مهرجان أسكوت الذي أقيم ببريطانيا الأسبوع الماضي، وتحقيقه الفوز الخامس على التوالي هذا العام، وإكماله خمسة انتصارات في مضمار أسكوت.
وكشف المدرب شارلي ابلبي عن قرار اعتزال النجم السوبر ستار، وقال إنه بالتشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ارتأينا أن الجواد لم يعد بحاجة لإثبات أي شيء بعد الآن.
والأفضل أن يعتزل في صحة ومعافاة ومن القمة، على أن يقف فحلاً في مزرعة دلهام هول في نيو اركت التابعة لجودلفين إلى جانب أبيه «شمردل»، وبلغت مكاسب البطل من السباقات 2,631,333 مليون جنيه إسترليني. يذكر أن نجم جودلفين لسباقات السرعة المعتزل «بلو بوينت» يعد أول جواد يكمل ثنائية الفوز بسباقي السرعة الشهيرين في الرويال آسكوت، عقب فوزه بسباق للفئة الأولى دايموند جوبيلي ستيكس على مسافة 1200 متر السبت الماضي، وفاز ابن الفحل «شمردل»، فاز بسباق الفئة الأولى كنجز ستاند ستيكس للفئة الأولى على مسافة أقصر بواقع فيرلونج واحد (1000 متر) الثلاثاء، 18 يونيو.
الجدير بالذكر أن 9 خيول حققت هذه الثنائية كان آخرها «شوازير» في عام 2003، ولكن فوزه بسباق كنجز ستاند كان في الفئة الثانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©