الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مذكرة تفاهم بين "بيئة أبوظبي" والنادي البحري

مذكرة تفاهم بين "بيئة أبوظبي" والنادي البحري
24 يونيو 2019 23:58

أبوظبي (وام)

وقعت هيئة البيئة - أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بينهما في مجال تنظيم المبادرات والأنشطة التطوعية بالبيئة البحرية في إمارة أبوظبي وذلك بهدف حماية البيئة البحرية واستدامة الثروات المائية الحية وفق التشريعات الاتحادية والمحلية.
وقع مذكرة التفاهم عن الهيئة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام بالإنابة لهيئة البيئة - أبوظبي، فيما وقعها عن النادي سالم راشد الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية وذلك في المقر الرئيس للهيئة بحضور عدد من مسؤولي الجهتين. تشمل المذكرة التعاون والتنسيق بين الطرفين لتنفيذ مبادرات مشتركة لضمان حماية البيئة البحرية واستدامة الثروات المائية الحية وتتضمن تنظيم الحملات التطوعية لتنظيف قاع البحر والجزر والشواطئ وتنظيم مسابقات الصيد البحري وفقا لمبادئ الاستدامة البيئية والتزاما بجميع التشريعات والأنظمة والقرارات المنظمة للصيد البحري في إمارة أبوظبي بشكل خاص وفي الدولة فضلا عن تنظيم أنشطة الرياضات البحرية داخل المحميات البحرية لدعم السياحة البيئية وتنظيم مبادرات التوعية والإرشاد لمرتادي البحر لتأكيد أهمية صون التنوع البيولوجي البحري وحماية البيئة البحرية.
ووفقا لمذكرة التفاهم تلتزم الهيئة بتوفير المعلومات المطلوبة عن المواقع المستهدفة لحملات التنظيف التطوعية في إمارة أبوظبي والمساعدة في حصول الفنيين المعنيين الذين سيقومون فعليا بعملية التنظيف على التصاريح اللازمة من الجهات المختصة فضلا عن توفير المعلومات المطلوبة عن المواقع والمواسم وأنواع الأسماك التي يمكن التصريح بصيدها خلال تنظيم مسابقات الصيد البحري حال استيفائها للالتزامات كافة التي حددتها الهيئة وفق ما تجيزه التشريعات والأنظمة والقرارات المنظمة للصيد البحري في إمارة أبوظبي وفي دولة الإمارات. كما ستوفر الهيئة المعلومات والقواعد والإرشادات اللازمة داخل مواقع المحميات البحرية والمياه التابعة لإمارة أبوظبي وتزويدها بمن سيقوم من أصحاب الخبرة المعنيين في تنظيم وإدارة الرياضات البحرية المناسبة.
من جهته، يلتزم النادي بتوفير اللوجستيات الأساسية لتنفيذ المبادرات التطوعية بتنظيف قاع البحر والجزر والشواطئ وتنظيم مسابقات الصيد البحري والرياضات البحرية طبقا للقوانين والقرارات التنظيمية لحماية البيئة البحرية في إمارة أبوظبي وفي الدولة وإبلاغ الهيئة في حال وجود أي مخالفات أو تجاوزات خلالها. ويستمر الطرفان في تعزيز وعي جمهور المشارك في السباقات البحرية والتنسيق في إقامة سباقات الصيد البحري من خلال اختيار المناطق والمواسم المناسبة فضلا عن التنسيق في إجراء المسوحات للتعرف على آراء الجمهور وقياس مستويات وعيهم البيئي فيما يخص البيئة البحرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©