Thursday 25 Apr 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عالم دبي للرياضة يستضيف "الأولمبياد الخاص"

عالم دبي للرياضة يستضيف "الأولمبياد الخاص"
24 June 2019 23:57

دبي (الاتحاد)

نظمت مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي خلال الأسبوع الماضي فعاليتي «الرياضيون صغار السن» و«الفن الموحد» في عالم دبي للرياضة الذي ينظمه سنوياً مجلس دبي الرياضي في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور أكثر من 110 أشخاص من جهات عدة بهدف دمج أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية في المجتمع من خلال الفعاليات الرياضية والفنية المختلفة.
ويعتبر برنامج «الرياضيون صغار السن» من أهم البرامج المستمرة للأولمبياد الخاص، حيث يمنح الفرصة للأطفال من ذوي الإعاقة الذهنية والأطفال من غير الإعاقة من عمر سنتين إلى سبع سنوات لممارسة الرياضة معاً على أيدي مدربين مختصين بهدف دمج الأطفال من أصحاب الهمم مع أقرانهم الأطفال من غير أصحاب الهمم منذ عمر مبكر، ولنشر المعرفة بين جميع الأسر عن أفضل الممارسات الرياضية والمجتمعية التي من شأنها أن ترفع المستوى الصحي والنفسي والاجتماعي لأبنائهم وبناتهم صغار السن، والذي بدوره يرفع من مستوى جودة حياة الأسرة.
ويتم خلال البرنامج تدريب الأطفال في مجموعات على تمارين وحركات رياضية تتناسب مع أعمارهم على مدى ثمانية أسابيع، بالتعاون مع مدربين رياضيين مختصين ومعتمدين لدى مؤسسة الأولمبياد الخاص، ويتم بعد ذلك عمل عرض ترفيهي لجميع الأطفال المشاركين وأسرهم والمتطوعين لعرض المهارات التي تعلمها الأطفال خلال فترة التدريب.
وخلال الأسبوع الماضي، نظم الأولمبياد الخاص الإماراتي فعالية «الرياضيون صغار السن» بمشاركة 35 طفلاً من جهات عدة في الدولة، و50 موظفاً متطوعاً من ميت لايف والمركز التجاري بدبي ومجلس دبي الرياضي، بالإضافة لعدد 25 فرداً من الأسر والمرافقين.
من جانب آخر، يعتمد برنامج الفن الموحد على دمج أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية مع الأفراد من غير الإعاقة في نشاط فني موحد، يعملون فيه معاً لإنتاج عمل فني مشترك، ويهدف إلى تقليص المسافات بين أصحاب الهمم وأفراد المجتمع من غير الإعاقة من خلال التفاعل المباشر الذي يؤدي إلى الدمج المجتمعي الشامل، وزيادة الوعي المجتمعي من خلال التواصل وتنشئة علاقات الصداقة بين المشتركين.
ومن خلال منصة عالم دبي للرياضة، نظم الأولمبياد الخاص الإماراتي، بالتعاون مع شركة «بلاك كانفاس» فعالية الفن الموحد بمشاركة أكثر من 60 شخصاً أنتجوا لوحة فنية بطول 7 أمتار، سيتم تحويلها إلى أعمال فنية صغيرة مختلفة. وعبرت اللوحة عن الحس الفني العالي لأصحاب الهمم، والذين أثبتوا عدم اختلافه عن الأشخاص من غير الإعاقة. كان عنوان وموضوع العمل الفني «الصحة» ورموزه الثلاثة وهي الصحة النفسية والجسدية والذهنية.
وتعليقاً على هذه المشاركات والفعاليات قال طلال الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «نحرص على الاستمرار والاستدامة في جميع مبادراتنا وبرامجنا، لهذا حرصنا على تنظيم هذه الفعاليات والبرامج التي تهدف جميعها إلى الدمج المجتمعي الشامل، وتمكين أصحاب الهمم عن طريق الرياضة والفعاليات المجتمعية الدامجة والداعمة لاستراتيجيات المؤسسة التي تحمل إرث الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص- أبوظبي 2019».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©