الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"العنابي" يقدم شتاين واللاعبين الجدد لوسائل الإعلام

"العنابي" يقدم شتاين واللاعبين الجدد لوسائل الإعلام
24 يونيو 2019 23:58

علي الزعابي (أبوظبي)

قدم نادي الوحدة مدربه الجديد، الهولندي موريس شتاين، ولاعبيه الجدد، الأورجواني نيكولاس ميليسي، والبرازيلي إدواردو فولتان «دودو»، والمدافع الدولي الحسين صالح، والذي تعاقد معهم النادي لتدعيم صفوفه قبل الموسم الجديد.
وقام الوحدة بتقديم اللاعبين الجدد والمدرب، في مؤتمر صحفي عقد، صباح أمس، بمقر النادي، بحضور أحمد الرميثي رئيس شركة كرة القدم، وعبد السلام جمعة مشرف الفريق الأول والرديف، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة ووسائل الإعلام.
كانت إدارة الوحدة قد تعاقدت مع المدرب الهولندي شتاين، خلفاً لتين كات الذي اعتذر عن المواصلة مع الفريق، كما نجحت شركة الكرة بالتعاقد مع المدافع الدولي الحسين صالح، على سبيل الإعارة قادماً من النصر، واستعارة لاعب خط الوسط الأورجواني نيكولاس ميليسي من الظفرة.
وقام العنابي بتسجيل اللاعب البرازيلي الشاب، ادواردو فولتان، والملقب بـ«دودو» كلاعب مقيم، وهو يشغل مركز الارتكاز.
وعلى جانب آخر، غادرت بعثة الفريق، التي تضم 25 لاعباً إلى هولندا، في وقت مبكر، من صباح اليوم، استعداداً لبدء مرحلة الإعداد الأولى، حيث يستعد الفريق لخوض 6 مباريات تجريبية، منها مباريتان أمام فريقين من الدرجة الأولى بالدوري الهولندي، بالإضافة لمباراة ضد فريق يوناني، على أن يتم الكشف عن هوية بقية الفرق الأخرى، فيما بعد.
ومن جانبه، أكد أحمد الرميثي، رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، أن التعاقد مع المدرب الجديد، جاء من منطلق قناعة مجلس الإدارة بالمدرسة الهولندية، واستمرارها في قيادة الفريق، في ظل نجاح التجارب السابقة في السنوات السابقة، على مستوى الفريق الأول، وعلى مستوى الأكاديميات، بالإضافة لاستمرار نفس النهج الذي سار عليه المدرب السابق، تين كات، من المدرسة الهولندية، وقال: رأينا أن المدرسة الهولندية هي الأنسب، وتابعنا في الفترة الماضية مسيرة المدرب شتاين، وجلسنا معه في الأيام الأخيرة، بعد قرار تين كات بعدم الاستمرار، وتوافقت الرؤية معه، وعلى هذا الأساس تم التعاقد معه.
وحول العروض المقدمة، للاعب يحيى الغساني، بعد أن أكدت صحيفة «ذا صن» الانجليزية، نية نادي بيرنلي في التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة، أوضح الرميثي أن اللاعبين أمثال الغساني يجب أن يكون لديهم الدافع والتركيز في إثبات قدراتهم وإمكانياتهم في الدوريات المحلية بالمقام الأول، فليس من المعقول أن يخوض اللاعب 4 أو 5 مباريات ببطولة الدوري، ومن ثم يفكر بالاحتراف الخارجي، أعتقد أن وكلاء اللاعبين والمكاتب التسويقية تلعب دوراً كبيراً لمصالحها في مثل هذه الأمور، وهذا حق مشروع لهم، فهذا عملهم، لكن الوقت غير مناسب، وعموماً لم يصلنا أي شيء رسمي حتى الآن.

موريس: هدفنا الفوز في جميع البطولات
عبر المدرب الهولندي، موريس شتاين، عن سعادته بتوليه مهمة تدريب الوحدة، مؤكداً أنها المرة الأولى التي يعمل بها خارج هولندا، بعد مشوار استمر 10 سنوات، كمدرب بالدوري الهولندي.
وأوضح أن التجربة الجديدة تعتبر تحدياً جديداً بالنسبة له، وسيسعى لتقديم كل ما لديه لتحقيق النجاح، ووجه شتاين شكره لإدارة الوحدة على الحفاوة التي تلقاها، منذ وصوله هو والجهاز المعاون له.
وقال: سنعمل بجد في هولندا، خلال المعسكر، استعداداً لدوري أبطال آسيا، ونأمل أن نكون جاهزين، لأن مباراة النصر السعودي تعتبر مباراة مهمة للغاية.
وعن الأسباب التي دفعته لتعاقد مع الوحدة، قال إنه يمتلك علاقة جيدة مع تين كات الذي تحدث معي، وقال لي أموراً جيدة عن الوحدة، وعن تجربته مع النادي، وكان لدي عقد في هولندا، ولكن أردت خوض تجربة وتحدياً جديداً في مسيرتي التدريبية خارج هولندا.
وأكمل: كما تحدثت مع الإدارة، حيث إننا نريد حصد البطولات، وهدفنا أن نحقق الفوز في كل مبارياتنا، وكذلك منح الفرصة للشباب، سنلعب على الفوز، وآمل أن نقدم موسماً جيداً، وأن نحقق أهدافنا، وأن نواصل النتائج الإيجابية التي يحققها النادي.

عبد السلام جمعة: الوحدة بيتي الأول
أكد عبد السلام جمعة، مشرف الفريق الأول والرديف بالنادي، أن تواجده بنادي الوحدة ليس غريباً، بحكم أنه يعتبر بيته الأول، وتمنى أن يكون إضافة جيدة للنادي، ويستثمر خبراته في خدمته. وقال: مقبلون على تحدٍ كبير، ودائماً النادي الكبير مثل الوحدة، يكون تحت الضغوطات، ونتمنى أن يكون اللاعبون الجدد إضافةً للفريق، ونحن على ثقة قدراتهم، واللاعبون يملكون قدرات مميزة.

ميليسي: نسعى لتحقيق تطلعات الجماهير
عبر الأوروجواياني نيكولاس ميليسي عن سعادته بالتواجد في نادي الوحدة، مؤكداً أنه يرغب في تقديم كل ما لديه مع الفريق، وتحقيق النجاحات التي يتطلع لها المشجعون وإدارة النادي. وقال: سعيد بتواجدي في الإمارات، وأن أبقى هنا، والتعاقد مع نادٍ كبير مثل الوحدة هو تحدٍ بالنسبة لي من أجل العمل بجدية، وأن أقدم أفضل ما لدي.
وقال: كانت لي تجربة جيدة لعبت مع فريق الهلال السعودي وهو فريق كبير، وبالنسبة لي اللعب للوحدة تحدٍ جديد، خاصة أنه نادٍ كبير ومنافس دائم على البطولات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©