الاتحاد

دنيا

فهد الكبيسي: ألبوم «مزاجي» مثل عنوانه متعدد الألوان والأفكار

فهد الكبيسي (من المصدر)

فهد الكبيسي (من المصدر)

مراد اليوسف (دبي) - اعتمد الفنان القطري فهد الكبيسي خمسة عشرة أغنية خليجية لتكون ضمن ألبومه الجديد الذي حمله عنوان «مزاجي»، وعرض تصوير أغنية «مزاجي» في دبي بالتعاون مع المخرج ياسر الياسري، الذي أظهره عبر عشر إطلالات ضمن سيناريو درامي اجتماعي، وكشف الكبيسي عن تعاونه في الألبوم الجديد مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين، حيث تتنوع الأغنيات بين الإيقاع السريع والهادئ والرومانسي.
ويضيف فهد: «حاولت تقديم أغنيات سريعة وفي الوقت نفسه قريبة إلى الطربية»، وعن سبب اختياره أغنية «مزاجي» لتصويرها، من بين خمسة عشر أغنية يحتويها الألبوم، قال: «مزاجي، هي الأغنية التي رأيت فيها أنها الأفضل لتصويرها حتى تكون مقدمة الألبوم، وهناك تعويل كبير عليها، ولهذا تم تصويرها».
ويتابع: أغنية «مزاجي» بالإيقاع الخبيتي السريع والاستعراض، وهي من كلمات الشاعرة القطرية «الأماني» وألحان عبد الله المناعي، الذين نجحت معهما في مجموعة أعمال منها مثل «إلا الموت» و«تيجي نعشق»، وقمنا بالتصوير في أكثر من ستة مواقع في دبي، وظهرت بعشر مرات، بلباس مختلف، وقد كان العمل متعب ومرهق، فأنا الممثل الرئيسي في «الكليب» وهي تجربة جديدة بالنسبة لي، وأتأمل أن يكون لها صدى جيد لدى الجمهور.
أجواء غير تقليدية
وعن فكرة الكليب يقول الكبيسي، الذي سيطرح الألبوم خلال الأيام المقبلة، بعد أن عرضت الأغنية المصورة «مزاجي» في أول أيامها: «مثلما شاهد الجميع، الفكرة جميلة وجديدة وتحتوي على جانب كوميدي، في الوقت نفسه غريبة ومزاجية، وأجواءها غير تقليدية، حيث تتحدث عن التقلب المزاجي بين الأزواج أو الأحباب، وبحكم أن لدي تحفظات حول مشاركة فتيات يقدمن فقرات راقصة في الكليب، حرصنا على خلق فكرة درامية تتكلم عن زوج وزوجته، واستعراض التقلبات التي تصيب علاقتهما بسبب مزاجية كل منهما، وتأثير ذلك على العلاقة، وكيف تسير الحياة عندما تخضع لأمزجة الزوجين».
وعما إذا كان يتضمن «الكليب» جانباً اجتماعياً توعياً، قال فهد: نحاول في كل فيديو كليب أن يكون هناك على الأقل فكرة مفيدة للناس، وفي أغنية «مزاجي» يقع الزوج تحت تأثير مزاجه الذي تعكره وتصفّيه زوجته، وتؤثر في بعض الأحيان على عمله ومجهودة في فيه وخاصة أمام الناس، وهو الهدف منه.
لست ممثلاً بارعاً
وكون الكبيسي هو الممثل الوحيد في الكليب والذي يغيب عنه العنصر النسائي، وفيما إذا كان يرى نفسه ممثلا جيداً، أجاب فهد بالنفي وقال: حتى لو كنت ممثلاً جيداً، التمثيل عمل متعب جداً، ولن أفكر حتى أخوض التجربة، فأنا في كليب واحد بذلت مجهوداً كبيراً خلال ثلاثة أيام عمل، فكيف لو كان شهراً أو شهرين تصوير، لا أرى نفسي ممثلاً بارعاً ولا أفكر به.
وعن سبب اختياره للمخرج ياسر الياسري حيث تعتبر «مزاجي» أول كليب يجمعهما، قال الكبيسي: «هذه المرة الأولى التي أجتمع فيها مع ياسر في عمل مشترك، وحقيقة هو من المخرجين الرائعين، وأحترم الحرفية التي يعمل بها. وهذا سابع فيديو كليب أصوره، وقد تشكلت لدي خبرة جيدة، وبالتالي بتّ أملك نظرة جيدة في تقدير إمكانية وبراعة المخرج، الذي يعلم كيف يترجم الأغنية إلى قصة مصورة، وياسر لديه هذه الملكات، فأحيانا يعيد اللقطة نفسها مرات عدة حتى يختار الأفضل، ويهتم بكل تفاصيل السيناريو ولا يفوت أي شيء، وهذا ما أسعدني في التعاون معه».
تفاصيل الألبوم
وذكر فهد الكبيسي فاصيل ألبومه الجديد خلال أيام قليلة بالتزامن مع إطلاق حملة دعائية،? بقوله:? «?الأغنية? ?الأولى? ?في? ?الألبوم? ?هي? ?أغنية? «?مزاجي?» ?التي? ?تعاونت? ?بها? ?كما? ?ذكرت? ?سابقاً? ?مع? ?الشاعرة? ?القطرية? «?الأماني?» ?والملحن? ?عبدالله? ?المناعي،? ?وهو? ?ليس? ?التعاون? ?الوحيد? ?الذي? ?يجمعنا? ?معاً،? ?حيث? ?توجد? ?أغنيتان? ?أيضاً? ?من? ?كلماتها? ?وألحان? ?المناعي? ?تحمل? ?إحداها? ?عنوان? «?كثير? ?اللي?» ?والثانية? ?عنوان? «?ليه? ?أنا? ?أهتم?»، ??كما يتعاون الكبيسي في ألبومه مع الملحن عبدالله المناعي في أغنيات أخرى منها «تخيّل» من كلمات الشاعر محمد عبدالرحمن، وأغنية «مانده» من كلمات الشاعر «يـم».
ومع الملحن الفنان أحمد الهرمي، يقدم أغنيتين، تحمل الأولى عنوان «ما رحموني» من كلمات الشاعر أحمد بن ظاهر، والأغنية الثانية تحمل عنوان «لا يا حبيبي» ويتعاون بها مع الشاعر المتميز «صخر»، ويجمع الكبيسي عبر أغنيتين أيضاً تعاون مع الملحن ياسر أبوعلي، حملت الأولى عنوان «سبحانه» من كلمات الشاعر خالد المبيريك، والثانية «أبيك» من كلمات الشاعر سعود البابطين، وذكر أن هناك تعاوناً متجدداً مع الشاعر «تركي» من خلال عملين يضمهما الألبوم «مزاجي»، حيث الأغنيتين توقيع الملحن طارق محمد أيضاً تحمل الأولى عنوان «المستهتر»، والثانية «يا زعلان».
ويتعاون مع الشاعر عبدالله أبو راس عبر أغنية «أنت والدنيا» من ألحان الملحن ناصر الصالح، ومع الشاعر خالد المطيري بأغنية حملت عنوان «ماعوضوني» من ألحان نواف عبدالله، الذي قدم أغنية أخرى من ألحانه حملت عنوان «خل قلبي» من كلمات الشاعر سعود بن عبدالله.

اقرأ أيضا