الاتحاد

الرياضي

الجزيرة يكسب ملبورن الأسترالي بهدفين

الجزيرة كسب تجربة ملبورن واطمأن على البدلاء (من المصدر)

الجزيرة كسب تجربة ملبورن واطمأن على البدلاء (من المصدر)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)
فاز الجزيرة على ضيفه ملبورن سيتي الأسترالي بهدفين نظيفين في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين أمس على استاد محمد بن زايد بأبوظبي مساء أمس، في إطار تحضيرات الطرفين، وأحرز هدفي فخر أبوظبي ميركو فوسنيتش وياسر مطر في الدقيقتين (58 و72) على التوالي، وجاءت المباراة متوسطة المستوى في الشوط الأول، لكن المردود تحسن في الشوط الثاني من الفريقين بالذات من صاحب الأرض الذي لعب بتنظيم جيد، أدار المباراة التي حضرها جمهور تعدى 500 مشجع، الحكم عبدالله ناجي.
استهل الجزيرة المباراة بتشكيلة ضمت خالد السناني، خالد سبيل، مسلم فايز، عبدالله موسى، سلطان السويدي، ياسر مطر، جوسيلي دا سلفا، سلطان الشامس، حسن أمين، يلانزيني، ميركو فوسنينتش، بينما مثل ملبورن من البداية أندرو ردمين، سفوان، روبي ويلارت، آرون موي، ربرت كورين، داميان داف، جيمس براون، بن جاروشيو، ميت دوجانزج، باتريك كسنبورو، جيكوب ميلينج.
وجاءت انطلاقة المباراة هجومية ولم تكتمل ثواني الدقيقة الثالثة حتى احتسبت ضربة جزاء للجزيرة بعد أن تعرض لانزيني للعرقلة من باتريك كسنبورو داخل منطقة الجزاء وتصدى لتنفيذها فوسنيتيش لكن أندرو حارس ميلبورن تصدى لها بنجاح.
وهدد داميان دوف مرمى السناني بعد عرضية نموذجية من دوجانزج لكن الأول سدد الكرة بعيدا عن المرمى الجزيرة، ارتفع إيقاع الأداء من الفريق الضيف بعد ذلك ونشط هجوميا لتتكرر المحاولة عبر داميان لكن السناني كان حاضرا في الزمان والمكان المناسبين، ومن تمريرة طويلة من آرون وجد داميان نفسه في حالة انفراد بالسناني الذي كان اسرع في الحصول على الكرة.
وانخفض إيقاع الأداء بعد الدقيقة 20، حيث غابت الخطورة على المرميين وظل اللعب محصورا في وسط الملعب في معظمه حتى الدقيقة 31 التي شهدت عرضية من ضربة ركنية لملبورن أبعدها السناني
ونال جيمس براون الإنذار الأول في المباراة بعد دخول قوي على لانزيني، قبل أن يسيطر السناني على تسديدة قوية لآرون، ثم أنذر حسن أمين لمحاولته الحصول الحصول على ضربة جزاء، ومنع قائم مرمى الجزيرة محاولة لآرون موي في الدقيقة 42، ولم يتغير الحال بعدها حتى أطلق الحكم صافرته منهيا الحصة الأولى من اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعد مستوى متوسط من الجانبين شهدت أداء متكافئا وفرصا قليلة أبرزها ضربة الجزاء الضائعة لفوسينيتش في بداية المواجهة.
وتحسن الأداء مع انطلاقة الشوط الثاني نسبيا وبدت الرغبة واضحة من الطرفين في التسجيل، وعلت تسديدة قوية لجاكوب العارضة، وبعد تمريرة بينية من جوسيلي تمكن ميركو فوسنيتش من إحراز الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 58، وسعى الضيوف بعد الهدف لتعديل النتيجة مع تراجع لصاحب الأرض، والتحول السريع في الهجمة المرتدة.
ونال خالد سبيل إنذارا خلال توقف اللعب، قبل أن يجري ملبورن تبديلين على التوالي بدخول كونور شابمان وديفيد وليامز وخروج سوفان وداميان داف.
ومن هجمة خطيرة للجزيرة أضاف ياسر مطر الهدف الثاني للجزيرة بعد تمريرة خادعة من فوسنيتش في الدقيقة 72، وخرج ياسر مطر بعدها متأثرا بإصابة اثر اصطدامه بحارس ملبورن، كما خرج أيضا سلان السويدي وحل مكانهما يعقوب الحوسني ومحمد العبدولي، ثم خرج خالد سبيل وسلطان الشامسي وحسن أمين ودخل إسماعيل الجسمي وحمد الحمادي وعيسى العتيبة.
وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة محاولات مستمر لملبورن لتقليص الفارق لكنها انتهت كلها عند دفاع الجزيرة والحارس خالد السناني، لتنتهي بفوز صريح ومستحق لفخر أبوظبي.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020