الاتحاد

الرياضي

«طيران الإمارات» تطلق «سباعيات» دبي لكرة القدم

محمد مطر يقدم كرة البطولة إلى راش

محمد مطر يقدم كرة البطولة إلى راش

أطلقت طيران الإمارات بطولة سباعيات دبي لكرة القدم التي تقام من 11 إلى 13 مارس المقبل وذلك بمشاركة ستة أنديةٍ عالمية يمثلهم أيان راش وستيف مكمانامان من نادي ليفربول، وميشيل توماس من نادي آرسنال وجون كولينز من فريق كيلتيك هيروز بالإضافة إلى مجموعة من نجوم كرة القدم من مختلف الأندية العالمية إلى جانب تنظيم بطولة للناشئين. ويشارك في البطولة ثمانية أندية محترفة لكرة القدم مثل نادي آرسنال ونادي إيه سي ميلان ونادي أولمبياكوس، فيما تقام بطولة الناشئين بمشاركة عدد كبير من الفرق التي ستلعب أسبوعياً في الإمارات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته طيران الإمارات بحضور محمد مطر، نائب رئيس أول دائرة خدمات المطار في طيران الإمارات وايان راش أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي ودين اوجرادي مدير البطولة.
وأشار محمد مطر في كلمته إلى أن البطولة تأتي في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، التي أقيمت مؤخراً في دبي حيث يستضيف استاد طيران الإمارات “ذا سيفنز”، الواقع على طريق دبي العين، الآلاف من عشـاق كرة القدم لمتابعة البطولـة التي تقام للمرة الأولى.
وقال: “ترتبط طيران الإمارات بقوة ونجاح مع رياضة كرة القدم وبصفتنا الراعي الرئيسي لكأس العالم لكرة القدم 2010، يسرنا أن ندعم هذا الحدث الرياضي الكبير الذي سيقام في الربيع المقبل، كما يسعدنا أن نطلق بطولة رياضية أخرى في دبي والتي أعتقد بأنها ستُسجل لتكون واحدة من أهم الأحداث الرياضية في الدولة.
وأضاف: “على الرغم من أن هذه البطولة تؤكد التزامنا نحو تطوير اللعبة لمرحلة الناشئين، إلا أنها ستكون تجربة رائعة لكل من اللاعبين والمشجعين لأنها ستكون بمثابة مهرجان كروي يناسب كافة الأعمار، وكما هو الحال في بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، سيتمكن الجمهور من الدخول إلى استاد” ذا سيفنز” مجاناً.
وأضاف: من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث المهم نخبة من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم يتقدمهم نجم وهداف نادي ليفربول السابق، أيان راش، للعب ضمن مباريات البطولة، كما سيتيح كذلك للفتية الناشئة ممن يبلغ أعمارهم ثمانية أعوام فأكثر الفرصة للمشاركة في اللعب.
ومن جهته قال ايان راش،الذي سجل 346 هدفاً لصالح ناديه في الفترة ما بين 1980 و1996: “يسعدني أن أتواجد هنا في دبي وأن أكون جزءاً من هذا الحدث الرائع.
وأضاف نجم ليفربول السابق: لقد تحدثت بالفعل مع العديد من اللاعبين السابقين المتحمسين للقدوم إلى دبي في شهر مارس للمشاركة في البطولة وأنا على يقين أن هذا الحدث سيحقق نجاحاً كبيراً

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي