الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزائر تتخلص من "عقدة البداية"

الجزائر تتخلص من "عقدة البداية"
24 يونيو 2019 23:58

القاهرة (الاتحاد)

تخلص المنتخب الجزائري من معاناته في المباريات الافتتاحية، للبطولة، والتي طاردته طوال السنوات الأخيرة، عقب فوزه على نظيره الكيني بهدفين في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للنسخة 32 من البطولة القارية، ضمن المجموعة الثالثة على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.
وقدم المنتخب الجزائري مباراة قوية وحصد أول ثلاث نقاط له في المسابقة القارية، بفضل هدفين سجلهما بغداد بونجاح هداف الفريق من ركلة جزاء، والقائد رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، ليتساوى محاربو الصحراء مع السنغال في صدارة المجموعة الثالثة، بعدما حقق أسود التيرانجا الفوز بذات النتيجة على حساب منتخب تنزانيا.
المنتخب الجزائري عانى بشدة في المباريات الافتتاحية لمشواره في البطولة، حيث خاض محاربو الصحراء، 5 مواجهات افتتاحية في البطولة، لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد وخسر في مباراتين وتعادل في مثلهما، قبل أن يعود ويحقق الفوز مرة أخرى في النسخة 32 بمصر.
وخلال النسخة الأخيرة عام 2017، في الجابون، وقع المنتخب الجزائري في فخ التعادل أمام زيمبابوي بأول لقاء له بالبطولة، ومن قبل خسر أمام تونس في نسخة 2013، وفي نسخة 2010 خسر الافتتاح أمام مالاوي بثلاثية نظيفة، وفي نسخة 2004 تعادل بهدف أمام الكاميرون في بداية المشوار، ويعتبر مشواره في المباريات الافتتاحية سيئاً للغاية، ولكن نسخة 2019، شهدت بداية جديدة لمحاربي الصحراء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©