السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أسود الكاميرون تتربص بغينيا بيساو

أسود الكاميرون تتربص بغينيا بيساو
24 يونيو 2019 23:58

الإسماعيلية (د ب أ)

بعدما تخلص الفريق من أزمة المكافآت، التي سيطرت على معسكر الفريق في الآونة الأخيرة، يستهل المنتخب الكاميروني رحلة الدفاع عن لقبه القاري بأفضل مواجهة ممكنة، عندما يلتقي منتخب غينيا بيساو اليوم.
ويفتتح الفريقان فعاليات المجموعة السادسة على استاد الإسماعيلية، حيث يحتاج أسود الكاميرون إلى مثل هذه المواجهة الهادئة، في بداية رحلة الدفاع عن اللقب، الذي أحرزه عام 2017 بالجابون، خاصةً أن الفريق عانى من ارتباك واضح في معسكر الإعداد، قبل بداية البطولة الحالية بسبب المشاكل الخاصة بالمكافآت.
ويستطيع المنتخب الكاميروني، الفائز بلقب البطولة 5 مرات سابقة، إعداد وتهيئة نفسه للمواجهات التالية في البطولة، من خلال مواجهة غينيا بيساو، الذي يخوض البطولة للمرة الثانية فقط في تاريخه، علماً بأن مشاركته الأولى كانت في النسخة الماضية، التي استضافتها الجابون في 2017.
ومع الفارق الهائل في الخبرة والتاريخ والإمكانيات، تبدو فرصة الأسود جيدة في بدء البطولة بفوز جيد، يمثل دفعة معنوية هائلة للاعبين قبل الدخول في مواجهات أكثر صعوبة، سواء في المجموعة نفسها، التي تضم أيضاً منتخبي غانا وبنين، أو في الأدوار الإقصائية.
وفي المقابل، يعتمد غينيا بيساو، ومديره الفني الوطني باسيرو كاندي، على عنصر المفاجأة في مواجهة خبرة الأسود.
ويبدأ المنتخب الغاني حملته، نحو استعادة اللقب الغائب عنه منذ 37 عاماً، عندما يستهل لقاءاته أمام منتخب بنين، باستاد الإسماعيلية ضمن المجموعة السادسة.
ويطمح منتخب غانا لتحقيق انتصار كبير على نظيره البنيني، يوجه من خلاله رسالة إلى جميع منافسيه في البطولة، بأنه قادم بقوة للفوز بالبطولة، التي يحلم بالحصول عليها للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ عام 1982
وسبق للمنتخبين أن التقيا في 6 مواجهات رسمية، حيث كان التفوق لمصلحة المنتخب الغاني، الذي حقق 4 انتصارات، مقابل فوز يتيم لبنين، فيما خيم التعادل بينهما على لقاء وحيد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©