الرياضي

الاتحاد

محمد الشرقي: توفير كل الإمكانات لإنجاح المرحلة الأولى لـ «طواف دبي»

محمد بن حمد الشرقي يتوسط وفد اللجنة المنظمة لـ«طواف دبي الدولي» (وام)

محمد بن حمد الشرقي يتوسط وفد اللجنة المنظمة لـ«طواف دبي الدولي» (وام)

الفجيرة (الاتحاد)

استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري أمس، وفد اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي ضم سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة، وحريز المر بن حريز مدير الطواف، ومحمد محراب عضو اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الفنية للطواف.
واطلع سمو ولي عهد الفجيرة من الوفد الزائر على الاستعدادات التي تم إنجازها لتنظيم الطواف وتفاصيل مرور الدراجين في المراحل الأربع للطواف، وبشكل خاص المرحلة الأولى التي ستنتهي في إمارة الفجيرة، حيث سيتم تكريم الفائزين في المنافسات.
وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ترحيب الفجيرة باحتضان المرحلة الأولى من الطواف الذي يحظى بسمعة عالمية، وحرصها على توفير التسهيلات اللازمة كافة لإنجاح منافساته.
وقال سموه، إن الفجيرة تفخر بأن تكون مقصداً للبطولات العالمية والمحلية، وهي تعمل بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على دعم ورعاية كل البطولات الرياضية والمبادرات المتعلقة التي من شأنها تعزيز التطور الذي تشهده الإمارات في المجالات كافة. وأشاد سموه بجهود اللجنة المنظمة للطواف، والتي استطاعت خلال فترة وجيزة تحقيق حضور متميز للحدث على المستوى العالمي، واستقطاب أقوى الدراجين في العالم، مثمناً في هذا السياق الدعم الكبير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للطواف.
وأثنى سعيد حارب على دعم سمو ولي عهد الفجيرة لطواف دبي وتوجيهاته بإنجاح البطولة وحسن استقبالها في الفجيرة، مؤكداً أن هذا التعاون بين دبي والفجيرة في هذا المحفل الرياضي يأتي تعزيزاً للمكانة المتميزة للدولة في كل الميادين الرياضية.
وأكد أن استضافة الفجيرة المرحلة الأولى للطواف ستمنحها إضافة خاصة لما تمتاز به الإمارة من مناظر طبيعة ساحرة وجغرافية، خاصة تفرض على الدراجين دخول التحديات الجبلية التي من شأنها أن تزيد من قوة المنافسات.
حضر اللقاء سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وعدد من المسؤولين الرياضيين.
من جهة أخرى، ينظم مجلس دبي الرياضي غداً في الساعة الثامنة صباحاً بمضمار الدراجات الهوائية بمنطقة ند الشبا فعالية «ميني دبي تور»، التي تستمر على مدار يومين، وتهدف إلى الترويج لطواف دبي الدولي، بمشاركة أكثر من 380 متسابقاً من مختلف الأعمار والجنسيات، من بينهم أكثر من 220 طفلاً مشاركاً في سباق الدراجات المصغر.
وقالت الدكتورة عائشة البوسميط عضو اللجنة المنظمة مسؤولة الترويج في الطواف: «تهدف الفعالية في المقام الأول إلى نشر ثقافة الدراجات الهوائية، وتشجيع أفراد المجتمع على ممارستها لما لها من فوائد عديدة وكبيرة على الصحة والنشاط وسعادة الأفراد، والترويج لطواف دبي في جميع المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي، كما تهدف إلى دعم استراتيجية الدولة في خلق ثقافة بيئية وصحية من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية وغرس القيم الأولمبية بالمدارس، وتوفير فرص اكتشاف المواهب في رياضة الدراجات الهوائية».
وأضافت: «تستهدف الفعالية طلبة المدارس بداية من عمر السبع سنوات وحتى عمر 17 عاماً، وذلك لأهمية هذه الشريحة من المجتمع وعائلاتهم، حيث تركز اللجنة المنظمة على التواصل معهم كونهم يمثلون مستقبل الوطن، وهم قاعدة الهرم الذي يجب أن نبدأ من خلالهم أي تطوير للقطاع الرياضي بأكمله».
ويشمل اليوم الأول من فعالية «ميني دبي تور»، الذي تم تخصيصه لفئة الفتيات، ويستمر خمس ساعات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً مجموعة من البرامج الترفيهية على هامش السباق، حيث تم تقسيم المساحة المخصصة للفعالية إلى أربع مناطق هي منطقة السباق البالغة 160 متراً والمنطقة التفاعلية التي تضم أعمال الرسم والتلوين، إضافة إلى المسرح ومنطقة المطاعم والجلوس، حيث ينطلق سباق الفتيات تحت 14 سنة في الساعة العاشرة صباحاً، فيما ينطلق السباق الثاني لفئة تحت 17 سنة في الساعة 11:00 صباحاً، وتنطلق فعاليات اليوم الثاني في الساعة الثامنة صباح يوم الخميس 28 يناير 2016 وتم تخصيص السباق لفئة البنين، حيث يبدأ سباق البنين تحت 14 سنة في الساعة 9:45 صباحاً، ويبدأ السباق الثاني لفئة البنين تحت 17 سنة في الساعة 11:00 صباحاً.
وتشارك 113 متسابقة في فئة الفتيات تحت سن 14 عاماً، وفي فئة الفتيات تحت 17 عاماً تشارك 88 متسابقة، فيما يشارك 106 متسابقين من فئة البنين تحت 14 سنة، ويشارك أكثر من 80 متسابقاً من فئة البنين تحت 17 عاماً، وتشارك في السباق كل من المدارس التالية: جرين وود الدولية، الأرقم الخاصة، دبي للتعليم الحديث، الشروق الخاصة، أدب الإيرانية، ريبتون، الاتحاد الممزر، العلوم والفنون الدولية، نبراس الدولية، ديرة الدولية، دار المعارف الخاصة، الوصل، سكينه بنت الحسين للتعليم الثانوي، خديجة الكبرى الإيرانية للبنات، آل مكتوم للتعليم الأساسي، الراشد الصالح، التوحيد الإيرانية، الألفية للتعليم الأساسي، الكويت، ماريه القبطية، الأميركية الدولية، الظهرة للتعليم الثانوي، الاتحاد الخاصة - جميرا، العذبة للبنات، دبي الدولية القرهود، المواكب القرهود، المواكب البرشاء، المهلب للتعليم الأساسي، والعالم الجديد الخاصة.
وينال أصحاب المراكز من الأول وحتى الثالث الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية حسب الترتيب، بالإضافة إلى دراجة وخوذة ونسخة من القميص الرسمي لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية فيما سيحصل كل مشارك في السباق على ميدالية وشهادة مشاركة وهدية من اللجنة المنظمة للطواف.
وقدمت اللجنة المنظمة للحدث الدعوة للصغار وعائلاتهم للحضور والاستمتاع بالبرامج الترفيهية، التي تشمل أعمال رسم وتلوين الوجوه وألعاب الفيديو، بجانب عروض مسرحية وأكروبات وسيرك وموسيقى.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!